الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى طرق علاج الحبوب تحت الجلد طبيعيا .
تاريخ النشر: 14/04/2023 - عدد القراءات: 870
تعرفوا الى طرق علاج الحبوب تحت الجلد طبيعيا .
تعرفوا الى طرق علاج الحبوب تحت الجلد طبيعيا .

 الحبوب تحت الجلد تعد الحبوب تحت الجلد أحد أنواع حب الشباب التي تتكون تحت الجلد، وتتميز هذه الحبوب بعدم وجود رؤوس لها، وصعوبة رؤيتها عن بعد، لكن يمكن الإحساس بها عند لمس المنطقة.

 وتظهر هذه الحبوب في المناطق الدهنية في الجسم مثل: الوجه، والرقبة، والصدر، والظهر، والأكتاف، نتيجة تراكم الزُّهم التي تفرزها الغدد الدهنية للحفاظ على رطوبة الجلد وحمايته بسبب انسداد مسام الجلد بالخلايا الميتة، مما يعيق وصوله إلى السطح، فيؤدي ذلك إلى تراكمه في الغدد الدهنية، بالإضافة إلى ذلك يسمح المزيج المكون من الجلد الميت والزهم للبكتيريا التي تنمو عادة على سطح الجلد بالتراكم في المسام مما يسبب تكون الحبوب تحت الجلد.

طرق طبيعية لعلاج الحبوب تحت الجلد ما يلي :-  

·      حمض الصفصاف: يعمل على فتح مسام البشرة المغلقة، من خلال التخلص من الخلايا الجلدية التالفة والمتضررة، حيث يعد علاج فعال في تقليل التهابات البشرة.

·       أحماض ألفا هيدروكسي: تعد مقشرات طبية، تعمل على إزالة الخلايا المتضررة من الجلد، وإنتاج خلايا جلدية جديدة.

·      زيت شجرة الشاي يحتوي زيت شجرة الشاي على مضادات حيوية تعمل على التخلص من حبوب البشرة، وذلك من خلال ما يلي: المكوّنات: جزء واحد من زيت شجرة الشاي. جزء واحد من الزيت الناقل، مثل زيت جوز الهند، أو زيت الجوجوبا، أو زيت الزيتون. طريقة التحضير: تمزج الزيوت الطبيعية مع بعضها بشكل جيد. يوضع على مناطق حب الشباب. يترك على البشرة بين ليلة وضحاها. يغسل الوجه في الصباح من اليوم التالي. يكرر مرتين يومياً.

·      العسل الخام يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات، تعمل على إزالة البكتيريا المسببة بظهور حب الشباب، وذلك من خلال وضع بعض من العسل على بشرة الحبوب، وتركها على البشرة طوال الليل، وغسل البشرة بالماء في الصباح من اليوم التالي.

·      المحافظة على نظافة البشرة: تتطلب البشرة الرعاية، والاهتمام بتنظيفها بشكل يومي مرتين في اليوم بالماء الدافىء، والصابون المعتدل للبشرة.

·      حماية البشرة من أشعة الشمس: تتسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة، بتعرض حب الشباب للضرر والتلف.

 

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html