الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد زيت الافوكادو للبشرة والشعر وطريقة استخدامه.
تاريخ النشر: 15/03/2019 - عدد القراءات: 1323
تعرفوا الى فوائد زيت الافوكادو للبشرة والشعر وطريقة استخدامه.
تعرفوا الى فوائد زيت الافوكادو للبشرة والشعر وطريقة استخدامه.

 يُعدّ زيت الأفوكادو من أفضل المواد الطبيعية التي تُقدّم العديد من الفوائد للبشرة؛ ولهذا فإنّنا نجده كأحد المكوّنات في العديد من منتجات العناية بالبشرة، وخاصةً تلك التي تُعطيها الرطوبة والنعومة الفائقة. ويمكن وضع زيت الأفوكادو على البشرة مباشرةً، وتدليكها به، أو خلطه مع أحد المنتجات.

 ولكن لا يُحبّذ استخدامه بكثرة لأصحاب البشرة الدهنية؛ نظراً لكمية الدهون العالية التي يحتوي عليها، والتي تُعطي نسبةً عاليةً من الرطوبة للبشرة، والتي هم في الغالب في غِنى عنها.

من فوائد زيت الأفوكادو للبشرة  ما يلي :-

-        يغذي البشرة.

-         يُساعد على ترطيب البشرة بشكلٍ فعّال ويُعالج مشكلة جفاف البشرة.

-        يُخفف الالتهابات الجلدية التي تُصيب البشرة بسبب الإكزيما والصدفية. يحمي البشرة من الالتهابات، أو التهيّجات الناتجة عن حب الشباب. يُعالج ويمنع حب الشباب.

-         يُساعد على تسريع عملية شفاء الجروح التي تُصيب البشرة.

-        يتخلص من حروق الشمس التي تُصيب البشرة؛ وذلك بفضل احتوائه على البروتين، وفيتامينات E، وD، والكثير من الأحماض الدهنية الأساسية.

-         يُقلل من ظهور علامات التقدم في السّن.

-         يُساعد على حماية البشرة حول الأظافر، وتقويتها.

 

وصفات طبيعية للبشرة باستخدام زيت الأفوكادو :-

1-  قناع الأفوكادو للوجه يُحضّر هذا قناع بالطريقة الآتية: المكوّنات: حبة واحدة من الأفوكادو. كمية قليلة من زيت الأفوكادو. طريقة التّحضير: تُقطع حبة الأفوكادو، وتُوضع في وعاء، وتُهرس جيداً. يُضاف زيت الأفوكادو إلى هريس الأفوكادو، ويُخلط معه جيداً، حتى تتكون عجينة ناعمة. توضع العجينة على الوجه، وتُترك عليه مدة 10-15 دقيقة. يُغسل الوجه بالماء الدافئ.

2- وصفة زيت الأفوكادو لعلاج تجاعيد البشرة وطريقتها هي: المكوّنات: ربع كوب من زيت الأفوكادو. ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند. ملعقتان كبيرتان من شمع النحل. نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. ملعقة كبيرة من زبدة الشيا. طريقة التّحضير: تُخلط جميع المكونات المذكورة أعلاه مع بعضها البعض بشكلٍ جيد. يوضع الخليط في علبة زجاجية دون إغلاقها. يُجهّز وعاء، ويُسكب فيه ماء بمقدار أربعة إنشات. توضع العلبة الزجاجية في الوعاء المملوء بالماء، ثم تُوضع على النار على درجة حرارة منخفضة. يُحرّك الخليط في العلبة الزجاجية حتى تذوب جميع المكونات، ثم تُطفأ النار تحته. يوضع الخليط الكريمي الذائب في علبة زجاجية أخرى صغيرة، ويُترك حتى يتجمد. تُغلق العلبة بغطائها، وتُحفظ في مكانٍ بارد لحين الاستعمال.

3- تدليك زيت الأفوكادو على البشرة والطريقة هي: المكوّنات: كمية كافية من زيت الأفوكادو. طريقة التّحضير: يوضع زيت الأفوكادو على البشرة، وتُدلّك به جيداً. يُترك الزيت على البشرة طوال الليل، ثم يُغسل في صباح اليوم التالي.

 

من فوائد زيت الأفوكادو للشعر ما يلي:-

-        يقضي على القشرة، إذ يُساعد زيت الأفوكادو على الحدّ من ظُهور قشرة الشّعر في فروة الرّأس، كما أنّه يُرطب الشّعر بشكل كبيرٍ ويجعلُه أكثر صحّة ويحميه من الجفاف.

-        يُحافظ على الشعر من التَّكسُّر، وذلك بجعله أكثر مرونةً فيحميه من التلف، كما أنّه يمنع تساقُط الشّعر خاصةً عند تسريحه أو ربطه.

-        يحمي الشّعر من التّلف الناتج والتّلوث وأشعة الشّمس، وذلك لأنَّه يُشكل طبقة حمايةٍ ضدَّ الشّمس، ويُمكن استخدامه على الشعر قبل السباحة في ماء البحر، وربط الشّعر على شكل كعكة أو ضفيرة لمنع دُخول الزّيت إلى فروة الرّأس، ولمنعه من الجفاف.

-         يُساعد على تشذيب الشعر وفك تشابكاته بسلاسةٍ.

طرق استخدام زيت الأفوكادو على الشّعر ما يلي:-

1- قناع زيت الأفوكادو تستخدم هذه الطّريقة لترطيب فروة الشّعر الجافة ولعلاج القشرة. والطريقة هي: المكونات: كميّة قليلة من زيت الأفوكادو. طريقة التحضير: وضع كمية من الزيت في وعاء، ثم وضعها في الميكروويف لتدفئتها بضع ثوانٍ. تقسيم الشّعر ثم وضع الزيت على فروة الرّأس وتدليكها بلطف باستخدام أطراف الأصابع. ترك الزيت فترة قصيرة على الشّعر حتى تمتصّه فروة الرّأس. غسل الشعر جيداً باستخدام شامبو الشعر المعتاد.

2-     قناع زيت الأفوكادو والموز تستخدم هذه الطّريقة لمُعالجة الشعر التّالف دون الحاجة إلى استخدام البروتين، والطّريقة هي: المكونات: ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو. حبة واحدة من الأفوكادو. حبة من الموز. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. ملعقة كبيرة من العسل. طريقة التحضير: خلط حبة الموز وحبة الأفوكادو بالخلاط حتى تختفي الكتل. إضافة الزّيت والعسل إلى الخليط، ثمّ وضعه على الشعر، وتركه مدّة لا تقل عن 20 دقيقة، وحتى 3 ساعات. غسل الشّعر بماء دافئ أو شامبو خال من المواد الكيميائية.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا

كلمات مفتاحية
زيت الافوكادو
فوائد زيت الافوكادو
طرق استخدام زيت الافوكادو
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html