الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
فوائد عديدة لعصير الخيار وبعض الوصفات الطبيعية للبشرة .
تاريخ النشر: 23/03/2019 - عدد القراءات: 1497
فوائد عديدة لعصير الخيار وبعض الوصفات الطبيعية للبشرة .
فوائد عديدة لعصير الخيار وبعض الوصفات الطبيعية للبشرة .

 يحتوي الخيار على كمية مرتفعة من الماء، ويرطب البشرة، ويحتوي على سعرات حرارية قليلة، فيساعد على تقليل وزن الجسم، لذلك يمتلك الخيار فوائد متعددة للصحة، ويمتاز شكل الخيار بأنّه يمتلك لوناً أخضر فاتح إلى غامق اللون، وملمسه ناعم، ولُبه رطب، وله استخدامات متعددة في إعداد السلطات، أو العصير، أو الساندويش.

 ويحتوي أيضاً على العديد من المعادن، والفيتامينات المغذية لصحة الجسم، كما يعتبر الخيار علاجاً طبيعياً لتعزيز صحة الجلد، بسبب امتلاكه خصائص مضادة للالتهابات، وتمنع ظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة، وتحافظ على رطوبة البشرة، ويساعد الخيار على معادلة حموضة البشرة، وسنتحدث في هذه المقال عن فوائد ووصفات الخيار المتعددة للبشرة.

من فوائد عصير الخيار للبشرة  ما يلي:-

-        دواء قابض يزيل تصبغات البشرة من أشعة الشمس، للحصول على بشرة فاتحة اللون.

-         يعزز مرونة وحيوية البشرة، وينشط عصير الخيار البشرة أيضاً.

-         يُسكن حروق الشمس، إذ يساعد عصير الخيار على تخفيف حروق الشمس للبشرة الحساسة.

-        يعالج مسام البشرة المفتوحة، ويشد مسام البشرة ويغلقها.

-        يخفف من الهالات السوداء، كما يساعد الخيار على إزالة الدوائر السوداء التي تجعل البشرة شاحبة ومملة.

-         يعالج مشاكل البشرة، حيث يساعد الخيار على إزالة البقع، والندوب، وحب الشباب بسرعة.

-         يمكن أن يعالج انتفاخ العيون.

-        يكافح ظهور السيلوليت، حيث يقوم الخيار بإزالة السيلوليت من الفخذين.

 

وصفات عصير الخيار للبشرة هناك العديد من وصفات عصير الخيار مع المكونات الأخرى الفعالة في معالجة مشاكل البشرة، وتعزز توهج ونضارة البشرة، ومنها:

·      الخيار والزبادي :-

يحتوي الزبادي على خصائص مضادة تحارب ظهور حب الشباب، وتخفي البقع الداكنة من البشرة، ويساعد أيضاً على جعل البشرة سلسة ورطبة، ويحمي مسام البشرة من الانسداد.

 والطريقة هي:

 المكونات: ملعقة كبيرة من الزبادي. نصف حبة واحدة من الخيار. طريقة التحضير: يمزج الزبادي والخيار معاً للحصول على معجون. يغسل الوجه بالماء الدافئ. يوضع المعجون على بشرة الوجه. يترك على البشرة مدة 10-15 دقيقة. يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

·      الخيار والعسل والشوفان:-

 يقشر دقيق الشوفان بشرة الجلد، ويخلصها من الشوائب والزيوت المفرطة من البشرة، أما العسل فيحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تمنع ظهور البكتيريا المسببة لظهور مشكلة حب الشباب. والطريقة هي:

المكونات: ملعقة كبيرة واحدة من مسحوق دقيق الشوفان الناعم. ملعقة كبيرة واحدة من العسل. نصف حبة واحدة من الخيار. طريقة التحضير: يخلط الخيار جيداً للحصول على معجون، ويضاف له العسل والشوفان. يوضع على بشرة الوجه، ويدلك برفق. يترك على بشرة الوجه مدة 10-15 دقيقة.

·      التفّاح وصودا الخبز:-

 تقشر صودا الخبز البشرة، وتزيل خلايا الجلد الميتة، وتسبب توزان درجة الحموضة في البشرة، ولكن يجب التأكد من تناسب الصودا للبشرة، لأنها قد لا تناسب بعض أنواع مشاكل حب الشباب. والطريقة هي:

المكونات: حبة واحدة من الخيار المهروس. حبة واحدة من التفاح المهروس. ملعقة صغيرة من العسل. ملعقة صغيرة من صودا الخبز. ملعقتان صغيرتان من الماء. طريقة التحضير: تمزج صودا الخبز مع الماء، للحصول على عجين، ويضاف لها التفاح، والعسل، والخيار. توضع في البراد مدة ساعة واحدة. توضع على بشرة الوجه. تترك على البشرة مدة 10-20 دقيقة. تغسل بشرة الوجه بالماء. تكرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

·      الخيار والنعناع والطماطم:-

 يستخدم النعناع والطماطم والخيار لتقشير بشرة الجلد برفق، ويزيل الخلايا الميتة، وينتج خلايا جلدية جديدة للحصول على بشرة مشرقة. والطريقة هي:[٢] المكونات: نصف كوب من الخيار. حبة واحدة من الطماطم المفرومة. نصف كوب من أوراق النعناع. بعض من دقيق الغرام الأخضر. طريقة التحضير: يقشر الخيار ويقطع، ويمزج مع الطماطم وأوراق النعناع ودقيق الغرام للحصول على معجون. يوضع القناع على بشرة الوجه. يترك على البشرة مدة عشرين دقيقة. يغسل الوجه بالماء.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

 

 

كلمات مفتاحية
عصير الخيار
فوائد عصير الخيار
فوائد عصير الخيار للبشرة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html