الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد الاناناس والكيوي من اشهر الفواكه الصيفية .
تاريخ النشر: 17/05/2019 - عدد القراءات: 1367
تعرفوا الى فوائد الاناناس والكيوي من اشهر الفواكه الصيفية .
تعرفوا الى فوائد الاناناس والكيوي من اشهر الفواكه الصيفية .

 الكيوي والأناناس يندرج كل من الأناناس والكيوي تحت قائمة الثمار العصيرية التي تمنح شعوراً كبيراً بالانتعاش والسعادة، وذلك بفضل مذاق كل منهما اللذيذ جداً والمحبذ لدى فئة كبيرة من الأشخاص حول العالم، حيث تسمى فاكهة الأناناس علمياً باسم ، وتأخذ الشكل الدائري المغطى بالحراشيف ذات الملمس الخشن.

 علماً أنّ أمريكا الجنوبية تعتبر الموطن الرئيسي لهذا النوع من الفاكهة، كما وتحتل دولة الفلبّين المركز الأول متصدرة قائمة التجارة العالمية لها، بينما تنتشر زراعة فاكهة الكيوي في إيطاليا التي تتصدر قائمة إنتاجها وتوزيعها حول العالم، وهي فاكهة بنية اللون ذات شكل بيضاوي وتركيبة طبيعية غنية جداً بالماء والعناصر المعدنية والألياف والإنزيمات المفيدة جداً لصحة الجسم.

 من فوائد الأناناس ما يلي:-

·       تحتوي فاكهة الأناناس على نسبة عالية جداً من الفيتامينات الأساسية لصحة الجسم، على رأسها فيتامين ج المضاد للالتهابات والأمراض المختلفة، والمقوي للجهاز المناعي في الجسم، وكذلك فيتامين أ المفيد جداً لصحة البشرة والجلد والشعر، وخاصة في مجال الوقاية من الحروق البسيطة التي تنتج بشكل أساسي عن التعرض لأشعة الشمس، وفي علاج مشاكل تساقط الشعر والتقصف والتكسر.

·       تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعيّة، والتي تخفّض من معدل الكولسترول الضار في الدم، وترفع الكولسترول الجيد، حيث تسهل من وصول الأكسجين إلى الدم، وتقي من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة والسكتات الدماغيّة والجلطات القلبيّة.

·       تحتوي على إنزيم البروميلين الذي يساعد على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائيّ أو الأيض، مما يقي من مشاكل الجهاز الهضميّ المختلفة، على رأسها الإمساك وعسر الهضم والانتفاخات، كما وتساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وتلعب بالتالي دوراً أساسياً في التخلص من السُمنة والوزن الزائد، حيث تزيد من الشعور بالشبع.

·       تعتبر من أقوى المضادات الطبيعية للأكسدة، حيث تقاوم الجذور والشقوق الحُرة المسببة للأورام السرطانية المختلفة.

 

من فوائد الكيوي ما يلي:-

·       تشترك فاكهة الكيوي مع الأناناس في احتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج المضاد للأمراض والالتهابات، وكونها أحد أقوى العناصر الطبيعيّة التي تحمل الخصائص المضادة للأكسدة والتي تقاوم الأورام السرطانيّة، وتقوي الجهاز المناعي في الجسم.

·       تحفز من نمو الخلايا وتجدّد الخلايا التالفة، مما يقي من ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة، وتعتبر مفيدة جداً للتخلص من مشاكل البشرة والجلد والشعر المختلفة.

·      تحتوي على الأحماض الأمينيّة المفيدة للجسم، وتقلل من تراكم الدهون والشحوم وتساعد على حرقها.

من فوائد شراب الأناناس والكيوي ما يلي:-

 يعتبر خليط الأناناس والكيوي أحد أشهر الوصفات الطبيعيّة الكفيلة بالتخلص من السُمنة، وذلك باستبدال هذه الوصفة بوجبة العشاء، حيث تنحت الجسم وتساعد على إنقاص الوزن بمعدل 12 كيلوغراماً خلال الأسبوع الواحد.

اقر ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
الاناناس
الكيوي
الاناناس والكيوي
فوائد الاناناس والكيوي
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html