الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد تناول البرتقال اشهر الفواكه الشتوية للجسم .
تاريخ النشر: 18/10/2019 - عدد القراءات: 1510
تعرفوا الى فوائد تناول البرتقال اشهر الفواكه الشتوية للجسم .
تعرفوا الى فوائد تناول البرتقال اشهر الفواكه الشتوية للجسم .

 يحتوي البرتقال على عناصر غذائية عديدة ضرورية لصحة الجسم، ولعلّ من أبرزها: فيتامين C، والفولات، والألياف الغذائية، والأملاح المعدنية وغيرها، إضافة لكونه من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، مما يجعله من الفواكه المثالية للأشخاص الذين يقومون بحميات غذائية بغرض فقدان الوزن، ومن الجدير بالذكر أنّ تناول البرتقال طازجاً له قيمة غذائية أكبر من تناول عصيره، وذلك لتجنب فقدان أي من عناصره الغذائية الهامة، وتحقيق فوائد صحية، وغذائية أكبر.

من فوائد أكل البرتقال يومياً ما يلي :-

·      تقليل خطر السكتة الدماغية: يحتوي البرتقال وقشر البرتقال على مجموعة من الفيتامينات والأملاح المعدنية بنِسَب مذهلة, فإنّ تناول كميات أعلى من العناصر الغذائية الموجودة في الحمضيات كالبرتقال، والجريب فروت، ساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .

·      المحافظة على صحة القلب: يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، وفيتامين C، والكولين، والبوتاسيوم، وجميعها عناصر تدعم صحة القلب، إنّ الزيادة في تناول البوتاسيوم مع انخفاض في تناول الصوديوم يساعد على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

·       خفض مستوى السكر:- في الدم يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، لذا فهو يساعد على ضبط مستويات السكر في الدم.

·      المحافظة على صحة البشرة :  يحتوي البرتقال على نسب عالية من فيتامين C، ومضادات الأكسدة، وهي مواد طبيعية تساعد على حماية الجلد، وتحسين حالته الصحية، والحد من التجاعيد، والشيخوخة المبكرة، سواء تم تناوله بشكله الطبيعي، أم تطبيقه موضعياً على البشرة لمكافحة تلف الجلد الناجم عن التلوث، أو أشعة الشمس، وتحسين حالته الصحية بشكل عام.

·       خفض ضغط الدم : يحتوي البرتقال على نسب جيدة من عنصر البوتاسيوم، ولأنّ الحفاظ على كمية منخفضة من الصوديوم في الدم أمر هام لخفض ضغط الدم، فإنّ الزيادة في تناول عنصر البوتاسيوم له نفس القدر من الأهمية، وذلك بسبب آثاره المفيدة في توسيع الأوعية الدموية.

·       الحماية من مرض السرطان : أنّ استهلاك البرتقال وعصيره، والموز في العامين الأولين من الحياة قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم في مرحلة الطفولة، فهذه الفواكه تعد مصادر ممتازة من مضادات الأكسدة القوية، وفيتامين C، والتي تساعد على مكافحة نمو الجذور الحرة المتسببة بالسرطان.

من أضرار البرتقال ما يلي:- 

1- يعاني بعض الأشخاص من حساسية اتجاه البرتقال، ولكنّ هذه الحالة نادرة الحدوث.

2-  يمكن أن يتسبب تناوله بزيادة مستويات البوتاسيوم في الدم عند الأشخاص الذين يتناولون أدوية حاصرات بيتا، وقد يكون ذلك في خطيراً في حال المعاناة من من مشاكل في وظائف الكلى، وقد يؤدي إلى الوفاة، ولذلك يُنصح الأشخاص الذين يتناولون هذا النوع من الأدوية أو يعانون من مشاكل في الكلى بتناول البرتقال باعتدال.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
البرتقال
فوائد البرتقال
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html