الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
بذور الخردل لعلاج الربو والم المفاصل والربو
تاريخ النشر: 10/04/2017 - عدد القراءات: 90066
بذور الخردل لعلاج الربو والم المفاصل والربو
بذور الخردل لعلاج الربو والم المفاصل والربو

 الخردل نبات ينتمي إلى جنسي الكرنب

دعا اليونانيون القدماء الخردل "سينابي" أي (الذي يزعج العين)، والكلمة (بالإنجليزية: Mustard) مشتقة من اسم أحد المكونات القديمة لهذا التابل وهو Mustum (عصير العنب غير المختمر)، وتشير الكلمة إما إلى نبتة أو إلى بذورها.
و مع أن بذور الخردل غير مؤذية عندما تكون جافة، إلا أنها تطلق مادة مهيجة عندما تطحن مع الماء. فهذا الزيت العطري الحاد الذي ينتج طعم الخردل، يهيج الأغشية المخاطية مما يدفع عيون متذوق الخردل إلى الإدماع. وهذا يفسر دون شك لماذا صار الإيبرت، وهو سلاح كيميائي استعمل في الحرب العالمية الأولى، يدعى غاز الخردل، مع أنه لا يحتوي علي الخردل مطلقاً.

فوائد بذور الخردل المذهلة هي كما يلي:
1- السيطرة على أعراض الربو :
 تحتوي بذور الخردل على نسبة مرتفعة من السلينيوم والمغنسيوم. تلك العناصر لها خصائص مضادة للالتهابات وعند تناولها بانتظام تساعد في تقليل أعراض مرض الربو .
2- فقدان الوزن :
تحتوي بذور الخردل على كمية كبيرة من فيتامين BB المركب مثل حمض الفوليك والنياسين والثيامين والريبوفلافين وهذه العناصر تسرع من عملية الأيض وتؤدي إلى فقدان الوزن. ويحرق الجسم اكثر بـ25% من العادة بعد ساعتين من تناول الخردل.
3- مقاومة الشيخوخة :
يعدّ الخردل مصدراً غنياً بالكاروتينات واللوتين والمواد المضادة للأكسدة والفلافونويد و فيتامين  A,B وجميعها غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم أعراض الشيخوخة .


4- الحماية من سرطان الجهاز الهضمي :
 تعدّ بذور الخردل من الاطعمة المهمة لمنع الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي، واشارت بعض الدراسات الى ان لها خصائص تحد من نمو الخلايا السرطانية الموجودة وتمنع تكوين خلايا جديدة.
5- التخفيف من آلالم المفاصل:
 يساهم السلينيوم والمغنسيوم الموجودان في الخردل على إضفاء خصائص مضادة للإلتهابات. يمكننا وضعه على الجسم من خلال تحديد مكان الألم ووضعه عليه فيخفف الألم. كما تنصح الفتى بوضع مجموعة من بذور الخردل في قطعة الشاش وإضافة الماء الفاتر إليها ونقع قدمك فيها.
6- تقليل نسبة الكولسترول :
 تقلل بذور الخردل من نسبة الكولسترول في الدم وتحمي الجسم من تصلب الشرايين، والدهون المتراكمة، وتنظم تدفق الدم لاحتواء بذوره على نسبة مرتفعة من النياسين و فيتامين B3 .
7- التخفيف من الإمساك :
 يساهم في زيادة إنتاج اللعاب، لذلك يحسن عملية الهضم لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف. وتنصح الفتى بتناول معلقة واحدة من بذور الخردل من 2-3 مرات في اليوم للتخفيف من أعراض الإمساك .
8- يقاوم الإلتهابات الجلدية :
 يقاوم الأمراض الجلدية الشائعة، ويعزز المناعة لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الكبريت الذي يعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات.
 يعزز من قدرة الجسم على محاربة الأمراض لاحتوائه على كمية كبيرة من المعادن مثل الحديد والمنغنيز والنحاس.

اقراء ايضا علاج الثاليل التناسليه بالتفصيل من هنا

كلمات مفتاحية
بذور الخردل
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html