الاس, الريحان , معلومات سريعه عن فوائدها
تاريخ النشر: 14/03/2017 - عدد القراءات: 156244
الاس, الريحان , معلومات سريعه عن فوائدها
الاس, الريحان , معلومات سريعه عن فوائدها

 عشبة الآس هي عبارة عن شجيرات صغيرة دائمة الخضرة، تنمو في الأماكن الرطبة، وأزهارها بيضاء مائلة إلى اللون الزهري، وثمارها ذات لون أسود، لها رائحة فواحة وعطرية، وتؤكل أوراقها عند النضج ويطلق عليها عدّة أسماء منها القمام، والحمبلاس، والمرسين، والريحان، وآريان، والهدس، والشلمون، ويعود اختلاف هذه الأسماء إلى اختلاف المناطق التي تزرع فيها، تستخدم أشجارها كنباتات للزينة وتتواجد هذه النبتة غالباً لدى العطارين أو بالمحلات التي تبيع الأعشاب الطبيعيّة.

·       فوائد عشبة الآس للشعر تقضي على شيب الرأس. تعالج الشعر التالف والهش و تجعل الشعر أكثر لمعاناً وحيوية وكما انها ترطّب الشعر، بحيث يمكن استخدامها كبديل للبلسم و تقلل خشونة الشعر.

·       تحمي الشعر من التساقط والتقصّف من خلال تقوية بصيلاته  و تزيد من كثافة الشعر وتغطي الفراغات الموجودة فيه, تزيد اسوداد لون الشعرو تعالج أمراض فروة الرأس، كالبثور، والقشرة، وضعف الدورة الدموية في فروة الرأس.

·       تعالج مرض الصرع و تحد من ظهور الكلف والنمش وكما  تعالج أمراض الجهاز التنفسي و تساعد على تفتيت حصى الكلى.

·        تعمل على تطهيرالمجاري والقصبات الهوائيّة. تعطّر الجوّ وتقتل الجراثيم الموجودة.

·       تعالج الخفقان والسعال وتقوّي القلب و تعالج الحروق، وقروح الكفين والقدمين

·         تعالج آلام أسفل الظهر واحمرار البطن م تعالج آلام المفاصل وتساعد على استرخائها.

·       ، وتقلل من أعراض الأنفلونزا ونزلات البرد. تنشف رطوبة الجلد، وتسرع جبر العظام عند كسرهاو تجلي البهاق وتحافظ على صحة البشرة وتنقيها من الشوائب.

·       .. تضمد الجروح وتمنع البواسير، وتقلّل من ورم الخصية.

·        تقوّي المعدة وتسهل هضم الطعام، وتعالج حالات عسر الهضم

طريقة استعمال خلطة عشبة الآس للحصول على شعر كثيف نغسل عشبة الآس جيداً بالماء لإزالة الغبار والتراب العالق بها. ننقع كمية من عشبة الآس بعد طحنها مع كمية من الماء الدافئ لمدّة يوم. نصفي الماء من العشبة. نفرد المنقوع على الشعر قبل النوم، ونغسل الشعر في الصباح بالماء الفاتر. نكرّر الطريقة بشكل يومي.

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)