الاكياس الدهنية اسبابها وطرق علاجها ببعض الخطوات البسيطة.
تاريخ النشر: 02/06/2017 - عدد القراءات: 221471
الاكياس الدهنية اسبابها وطرق علاجها ببعض الخطوات البسيطة.
الاكياس الدهنية اسبابها وطرق علاجها ببعض الخطوات البسيطة.

 الأكياس الدّهنية عبارةٌ عن تجمّعاتٍ للإفرازات التي تتجمّع تحت الجلد على شكل كتلٍ، وأُطلِق عليها أكياس لأنّها تُشبه في شكلها الكيس، وتكون مملوءةً بالمواد أو الإفرازات التي قد تُصدِر رائحةً كريهةً في بعض الأحيان.

 ولكنّها على الأغلب لا تُشكلّ أي أضرارٍ على الجسم إلّا أنّها تصبح مزعجةً وأحياناً يشعر المصاب بالألم في مكانها، و تصبِح ضارةً في حال التهب الكيس نتيجة تراكم البكتيريا.

 تظهر هذه الأكياس في جميع مناطق الجسم، وتنتشر بين الرّجال والنساء، ولكنّ الرّجال أكثر عُرضةً لها؛ لأنّهم يمتلكون مناطق شعريةٍ أكثر من النساء، كما تَزيد فرصةَ ظهورها عند المراهقين والشباب؛ نتيجة كثرةِ إفرازات الغدد لديهم.

 من أسباب الأكياس الدّهنية ما يلي :-

1. انسداد الغدد الدّهنية مما يجعل إفرازاتها تَتَجمّع داخل الجلد؛ فهذه الغدد تُفرز المواد الدّهنية للمحافظة على رطوبةِ الجلد، وعندما لا تجد الطريق للخارج تَتَجمّع داخل الجلد.

2. تورّم بصيلاتِ الشعر والتهابها.

3. نقصانٌ في فيتامين A؛ ممّا يجعل الطبقة الخارجية من الجلد أكثر سماكة، فيصعب على الإفرازات الوصول إلى الخارج، فتتجمّع تحت الجلد.

4. اضطرابات الجلد المرافقة للأمراض الوراثية.

  من طرق علاج الأكياس الدّهنية  ما يلي :-

·      علاجه باستخدام المضاداتِ الحيوية لمنع تجمّع الدّهون .

·      دَهن المنطقة المصابة بزيتِ شجرةِ الشاي؛ وذلك نتيجةً لخواصها المضادةِ للبكتيريا، فيتم تعقيم الأكياس، وتزيدُ سرعة شفائها.

·      دَهن الأكياس الدّهنية بهلام الألوة فيرا؛ فهو مضادٌ للجراثيم ويُبرّد المنطقة المصابة، ويعالج الالتهابات التي قد تتواجد.

·      تمرير قطنةٍ مغمسةٍ بخلِ التفاح على الأكياس الدّهنية؛ فهو يساعِد على التخلّص منها.

·      الإكثار من تناول الكركم مع الأطعمة؛ فمادة الكركمين الموجودة فيه تُنقّي الدّم وتعالج انسداد مسامات الجلد، كما يُمكن تحضير معجونٍ منه ودهن الأكياس الدّهنية من الخارج.

·      تناول الأقراص التي تحتوي على لُقاح النحل؛ فهو علاجٌ طبيعيٌ للأكياس الدّهنية، ويقي من الإصابة بها.

 

"ملاحظة " قد يلجأ البعض إلى العمليات الجراحية للتخلّص من الأكياس الدهنية من خلال عمليةٍ جراحيةٍ يتم من خلالها استخراج الكيس الدّهني كاملاً.

 

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)