وصفات طبيعية لمن يعاني من تشقق القدمين .
تاريخ النشر: 30/06/2017 - عدد القراءات: 36974
وصفات طبيعية لمن يعاني من تشقق القدمين .
وصفات طبيعية لمن يعاني من تشقق القدمين .

 انّ تشققات القدمين من الأمور المزعجة وخاصة للسيدات، وقد تتطوّر مرحلة تشقق القدمين من مرحلة عدم جمال القدمين إلى مرحلة الألم، خاصة إذا تركت هذه المشكلة لمدة طويلة دون علاج.

 وأسباب تشقق القدمين كثيرة ومنها:-

 المشي في المنزل باستمرار دون حذاء، وبعض العوامل البيئية كالهواء، وترك الماء على القدمين من دون تجفيف، وعدم وضع الكريمات المرطبة على القدمين.

إنّ التخلص من تشققات القدمين أمر تحتاج إليه كل سيدة للتخلص من المظهر غير اللائق، ومن الألم المزعج.

 من طرق إزالة التشققات القدمين ما يلي:-  

·      العسل: وذلك بخلط ملعقة من العسل بكوب ماء، ومن ثم نقع القدمين بذلك الماء لمدة نصف ساعة، مع الفرك الخفيف للقدمين، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع إلى أن يتم التخلص من التشققات.

·      زيت الزيتون وزيت جوز الهند: يتم مزج مقدارين متساويين من تلك الزيوت ومن ثم دهنهما على القدمين، ولبس الجوارب لمدة ساعتين يومياً، ويفضل استخدام هذه الطريقة قبل النوم لإبقاء الزيوت أكثر وقت ممكن، وتكرر هذه الوصفة بشكل يومي.

·      السكر البني: ويتم فرك القدمين بالسكر البني، فذلك سيخلص القدمين من التشققات ويخلصها من البكتيريا إذا وجدت، .

·      الحليب: ويتم بخلط كوب من الحليب البودرة بلتر ماء ومن ثم نقع القدمين فيه لمدة ساعة كاملة، وذلك لأنّ الحليب يعمل على الحفاظ على الماء الموجود في الجلد.

·      الفازلين وعصير الليمون: ويتم بخلط مقدار قليل من الفازلين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ومن ثم دهن الخليط الناتج على القدمين، ويجب لبس الجوارب لمدة ساعتين على الأقل.

·      زيت السمسم وزيت لخروع: ويتم خلط مقدارين متساويين من الزيوت ومن ثم دهنهما على القدمين ولبس الجوارب لمدة ساعتين على الأقل، وتكرار هذه الوصفة بشكل يومي إلى أن تُعالج مشكلة تشققات القدمين.

ماء نقع الأرز: ويتم نقع القدمين فيه لمدة ربع ساعة، ويمكن تكرار تلك العملية بشكل يومي إذا توافر ماء نقع الأرز.

 

 

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)