العديد من الفوائد للفاصوليا الحمراء منها التقليل من نسبة السكر في الدم .
تاريخ النشر: 21/07/2017 - عدد القراءات: 25275
العديد من الفوائد للفاصوليا الحمراء منها التقليل من نسبة السكر  في الدم .
العديد من الفوائد للفاصوليا الحمراء منها التقليل من نسبة السكر في الدم .

 تعتبر الفاصولياء الحمراء نبتة أو عشبة مصنّفة ضمن قبيلة البقوليات، ولها قيمة غذائية كبيرة، وهي أكلة شعبية لدى العديد من الشعوب أبرزها الصين والبرازيل وأمريكا، إضافةً للهند، ويمكن تناولها مجفّفة أو على شكل معلبات، بحيث تستخدم في تحضير الشوربات والسلطات أو طبق جانبي مع الأرز.

 وهي مفيدة جداً لأنّها تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة كالفيتامينات والألياف إضافةً للمعادن والألياف، وهذا يعود على الجسم بالعديد من الفوائد الصحيّة والطبيّة.

من  فوائد الفاصولياء الحمراء فوائدها ومن أهمها ما يلي:

·      حماية من الأمراض القلبية: حيث أنّ كمية الألياف وحمض الفوليك التوفر فيها يساعدان على ذلك، بحيث تحسن من الحالة الصحية للقلب وكذلك الأوعية الدموية، وتقلل من معدل الكولسترول الضارّ في الجسم.

·      حماية من أمراض الشيخوخة: وهذا يرجع إلى الكميات الكبيرة من الألياف وحمض الفوليك إضافةً لمضادات الأكسدة، والتي بدورها تقلل من نمو جذور الخلايا الحرّة الضارّة، وبالتالي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد وإعطائها نضارة عالية، كما تساعد على تفتيحها.

·      تنظيم معدل السكّر في الدم: والذي يساعد على ذلك هو وجود الألياف والكربوهيدرات بداخلها، وبذلك تعتبر الغذاء الأفضل للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الإنسولين واضطراب معدل السكر لديهم، وهذا بالتالي يقلل من الوزن؛ لأنّ تنظيم السّكر يعني التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم والتقليل من نسبة الإنسولين في غدة البنكرياس.

·      كما تساعد الألياف على تنظيم نسبة الغلوكوز في الدم من خلال تحفيزها لإفراز مادة كالهلام تعمل على تبطيء عمليات التمثيل الغذائي التي تحدث لعنصر الكربوهيدرات.

·      مصدر صحي للبروتين: وهو ضروري لبناء وتجديد خلايا وأنسجة الجسم المختلفة أهمّها الشعر والبشرة، إضافةً للأظافر، كما تساعد على بناء عضلات الجسم وخلاياه الجلدية، ويحسّن من وظائف الجسم ككل وتحديداً الجهاز المناعي؛ لاحتوائه على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية.

·      تنظم التنفّس: يؤدي تناول كميات منتظم منها إلى تجميع كميات أخرى من الهيموغلوبين والذي بدروه يحسّن من عملية نقل وتوزيع الأكسجين إلى خلايا الجسم وبالتالي تنظيم عملية التنفس بأكملها.

·      تدعم نشاط الإنزيمات: نتيجة احتوائها على كميات كبيرة من النحاس، والذي بدوره يعمل على زيادة المرونة للأوعية الدموية، إضافةً لمفاصل وأربطة الجسم المختلفة.

 

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل  التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)