بعض النصائح لمن يريد زيادة في طوله بخطوات بسيطة.
تاريخ النشر: 04/08/2017 - عدد القراءات: 97723
بعض النصائح لمن يريد زيادة في طوله بخطوات بسيطة.
بعض النصائح لمن يريد زيادة في طوله بخطوات بسيطة.

 زيادة طول القامة يُعرف عند الجميع أن نمو الإنسان وزيادة طولهِ يستمر إلى عُمر مُعيّن٬ ثُم ّ يتوقّف٬ فتستمر النّساء بالنّمو إلى عمر الثامنة عشر٬ أمّا الرِجال فيستمِرُّ نموهم حتّى بلوغ الرابعة والعشرين من أعمارهم.

 ويعود سبب النّمو وزيادة الطُّول إلى إنتاج هرمونات مُعيّنة٬ ويُسمّى هذا الهرمون بهرمون نموّ الإنسان٬ والذي يُنتج بإفراز من الغُدّة النُخاميّة في جسم الإنسان.

وكما هوُ معروف فإنهُ يصعب زيادة طول قامة الإنسان بعد مرحلة البلوغ٬ والسّبب يعود إلى أن الهرمون المسؤول عن النّمو يتوقّف ببطُء، حتّى يتوقف عند عُمر معيّن٬ وفي معظم الحالات فإن نهايات العظام الطويلة٬ والأنسجة الغُضروفيّة تتفتّت مُشكّلة نهايات عِظام قاسية وصلبة يصعُب نموها.

 لزيادة طول القامة اتباع الخطوات التالية:-   

·      يُعد اتباع حمية غذائية ذا أهميّة كبيرة لزيادة طول القامة٬ كما يجب على الجسم امتصاص الفيتامينات٬ والمعادن٬ حتّى يتمكن نظام الجسم من الاستفادة منها٬ وزيادة قدرتهِ على النّمو٬ وعلى الحمية أن تحتوي على كُل من الكالسيوم٬ والفسفور٬ واليود٬ والمغنيسيوم٬ والكالسيوم.

·      ويفضّل شرب ٦-٨ كاسات من الماء.

·      والتركيز على بعض الأطعمة والتي تُساعد الجسم على النّمو مثل: الجزر,صفار البيض, السّمك, لحم بقري والكبد, الدّجاج.

·      اكل الخضراوات الخضراء والبطاطا.

·      اكل المُكسّرات كاللوز والفُستق.

·      اكل الحبوب كالفاصولياء والبازيلاء.

·      تناول الحليب ومشتقاتهُ.

·      اكل الفواكة كالتُّفاح والموز.

·      التّعرُّض للشّمس: فتُعتبر الشّمس أحد أفضل المصادر لفيتامين د٬ ويُساهم فيتامين د في التأثير على نُمو العِظام وزيادة القامة.

·      مُمارسة الرّياضة وتمارين التّمدُد: وقد ثبتت أهميّة الرّياضة وقدرتها على التاثير على الطُّول٬ كما تُساعد الرّياضة كرياضة السّباحة وركوب الدّراجات على زيادة طول الإنسان.

·      مُمارسة اليوغا: إن مُمارسة اليوغا يُساعد على الحُصول على وضعيّة جسم صحيحة٬ كما أنّها لا تُساعد فقط على إكساب الجسم المزيد من الطّول٬ بل تُساعِدُهُ أيضاً على نمو الجسم بأكمله بشكل أفضل٬ وتُساعد الجسم على أن يُصبح مرناً أيضاً.

·      الحُصول على النوم الكافي: ويعود السبب إلى أنّ هرمون النّمو يبدأ عملهُ في تكثيف العظم وزيادة طول القامة خلال النّوم العميق

 

"نصيحة" يُنصح أيضاً بارتداء ملابس مُريحة خلال النوم٬ ويفضّل النوم بمكان ذي إضاءة خافتة وهدوء٬ والحرْص على الاستحمام بماء دافئ قبل النّوم٬ كما يُنصح بالاسترخاء والتّنفُّس قبل الخُلود إلى النّوم.

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسيه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)