تعرفوا الى فوائد الكبريت للبشرة, لتفتيح الاماكن الداكنة.
تاريخ النشر: 23/02/2018 - عدد القراءات: 41468
تعرفوا الى فوائد الكبريت للبشرة,  لتفتيح الاماكن الداكنة.
تعرفوا الى فوائد الكبريت للبشرة, لتفتيح الاماكن الداكنة.

 الكبريت الأصفر هو أحد العناصر الكميائيّة اللافلزية ورمزه الكميائيّ S، يتميّز بلونه الأصفر وهو موجود بشكل خام في الطبيعة، ويستعمل في صناعة البارود وأعواد الثقاب، كما يمكن الحصول عليه من عملية تكرار النفط، فهو يوجد على شكل غاز H2S، ويشكل إلى كتل وبودرة صفراء عند استخراجه.

يعدّ الكبريت من أكبر المعادن نسبة في جسم الإنسان، حيث يحتوي الجسم على أربعة عشر غراماً من الكبريت، ومن خصائص الكبريت الأصفر أنه يحافظ على التركيبة المكونة للبروتينات، ويعمل على تجعيد الشعر، وله دور في عمل بعض أنواع الإنزيمات، وتركيب الفيتامينات من المجموعة B، والإنسولين، والكولاجين، كما يخلّص الجسم من الموادّ الضارّة، ويساعد على تنظيم عملية تخثر الدم، وعملية استعمال الطاقة.

 من فوائد الكبريت الأصفر للبشرة ما يلي:-

1- يعمل على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم وتفتيحها، وذلك من خلال خلط نصف ملعقة صغيرة من الكبريت الأصفر، مع ملعقة من الكركم، وفازلين، ثم دهن الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها وتركها لمدة نصف ساعة، ليتم غسل البشرة بالماء البارد بعد ذلك.

2-  للقضاء على الكلف في البشرة كل ما عليك القيام به هو عصر الثوم، من خلال وضعه في فرامة البصل مع القليل من الماء حتى يصبح كالرغوة، ثم خلطه مع فنجان من الخلّ الطبيعيّ، ونصف ملعقة صغيرة من الكبريت الأصفر، ليوضع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء.

3- وضع الكبريت المترسّب بكمية قليلة على حب الشباب، يعمل على إزالة حبّ الشباب من الوجه. يعالج مرض البهاق وذلك من خلال خلط الكبريت الأصفر مع زيت الزيتون، ودهنها على الجسم.

4- يعالج الثعلبة، وذلك من خلال خلط ربع لتر من الخل، مع معلقة صغيرة من بودرة الكبريت الأصفر، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقة من الفحم المطحون، بالإضافة إلى ملعقة زنجبيل مطحون، وملعقة حبّة البركة مطحونة، وأخيراً فنجان من العسل، ليتمّ وضع الخليط على المنطقة المصابة كلّ يوم صباحاً ومساءً.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)