تعرفوا الى فوائد اشهر العصائر الصيفية , فوائد عصير المانجا .
تاريخ النشر: 23/03/2019 - عدد القراءات: 7134
تعرفوا الى فوائد اشهر العصائر الصيفية , فوائد عصير المانجا .
تعرفوا الى فوائد اشهر العصائر الصيفية , فوائد عصير المانجا .

 المانجو تعتبر واحدةً من أنواع الفواكه ذات الطعم الحلو، وتزرع في المناطق الاستوائيّة والشبة استوائيّة، الهند، وباكستان، والفلبين، وبنغلادش، ويصل طول الشجرة الواحدة منها ما بين 35 إلى 40 متر تقريباً، وتمتدّ جذورها في الأرض إلى نحو ستة أمتار لتكون واحدةً من الأشجار المعمرة، والثمر منها يختلف عن بعضها البعض بالحجم واللون، وتوجد بألون الأصفر، والبرتقاليّ، والأحمر، والأخضر، و لهذه الثمار فوائد كبيرة .

من فوائد عصير المانجو ما يلي:-

·      الوقاية من مرض السرطان يحتوي عصير المنجا على مجموعة من مضادات الأكسدة من ضمنها الكويرسيتين والجاليك والأستراجالين والتي هي مضادات أكسدة فريدة من نوعها وتساعد على كبت الإجهاد التأكسدي وعمل الجذور الحرة في الجسم، والذي يعمل بدوره على تقليل خطر الإصابة بالسرطان وخاصةً سرطان البروستات والقولون والثدي.

·      تقليل نسب الكولسترول إنّ لفيتامين C الموجود في المنجا دوراً أكبر من دعم المناعة في الجسم، حيث يخفض نسب البروتين الدهني منخفض الكثافة والمعروف بأنّه نوع ضار من الكولسترول الذي يحمي بدوره صحة القلب ويقلل كمية الترسبات في الأوعية الدموية والشرايين.

·       تقليل نسب ضغط الدم يحتوي عصير المنجا على كمية جيدة من البوتاسيوم والذي يساعد على خفض نسب ضغط الدم عند تناوله يومياً، ويعود الفضل في ذلك لمقدرته على توسيع الأوعية الدموية والذي يقلل بدوره الضغط على الأوعية الدموية في النظام الدموي ويقلل من خطر التعرض للسكتة القلبية والجلطة وأمراض القلب.

·       تقوية النظر يحتوي عصير المنجا على كمية كبيرة من الكاروتينويدز وفيتامين A اللذين يؤثران بشكل مباشر في قوة النظر، حيث يعمل فيتامين A كمضاد أكسدة ويزيل الإجهاد التأكسدي في شبكية العين والذي يعمل بدوره على الوقاية من مشاكل مخلتفة في العين.

·        تحسين عملية الهضم ينصح بعصير المنجا منذ آلاف السنين لتحفيز الهضم ولتخفيف أعراض الإمساك، حيث يعمل كملين طبيعي عند تناوله بكميات كبيرة ولكن بشكل معتدل، فهو يسرع من تنقل البراز ويلين الجهاز الهضمي والذي يساعد بدوره على التخفيف من أعراض الانتفاخ والتشنجات وضيق المعدة.

·       زيادة مناعة الجسم يقدم الكوب الواحد من عصير المنجا نسبة 60% إلى 80% من النسبة الموصى بها يومياً من فيتامين C اعتماداً على نوعه، والذي يدعم بدوره جهاز المناعة في الجسم بشكل كبير لأنه قد يحفز من إنتاج كريات الدم البيضاء ويعمل بالتضامن مع مضادات أكسدة أخرى للوقاية من الأمراض المزمنة.

·      دعم صحة العظام تحتوي فاكهة المنجا على فيتامين K الذي يتسبب نقصه بزيادة خطورة تعرض العظام للكسور، وهو ضروري لزيادة امتصاص الكالسيوم في الجسم وضروري للحفاظ على صحة العظام.

·       الحفاظ على صحة البشرة والشعر يعد المنجا رائعاً لصحة الشعر لإحتوائه على فيتامين A الضروري لإنتاج الدهون التي تحافظ على رطوبة الشعر، وهو ضروري كذلك لنمو جميع أنسجة الجسم والتي تضمن أنسجة الجلد والشعر.

·       الوقاية من مرض الربو تقل خطورة الإصابة بمرض الربو عند الأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من بعض المواد الغذائية التي من ضمنها البيتا كاروتين الذي يمكن إيجاده في المنجا، والبابايا، والمشمش، والقرنبيط، والشمام، واليقطين، والجزر.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)