تعرفوا الى فوائد جوز الهند للجسم والصحة والبشرة .
تاريخ النشر: 24/05/2019 - عدد القراءات: 9540
تعرفوا الى فوائد جوز الهند للجسم والصحة والبشرة .
تعرفوا الى فوائد جوز الهند للجسم والصحة والبشرة .

 ثمرة جوز الهند نوعٌ من أنواع النباتات ينتمي للفصيلة الفوفلية، موجود في أغلب البلدان العربية، لكن تعتبر أندونيسيا هي الدولة الأولى في إنتاجه، وتتبعها الفلبين، والهند على الترتيب, ويعتبر جوز الهند ذا فوائد عظيمة، لهذا فإنّ استخداماته كثيرة، فهو يستخدم حيناً في الحلويات لإضافة نكهة طيبة لها، وأحياناً أخرى يستخدم بهدف العلاج، وقد استفاد الإنسان ليس من ثمرته فقط بل من زيته، ومائه أيضاً، حيث أدخلها في كثير من صناعاته، وسنتناول في هذا الموضوع فوائد جوز الهند الطبيّة، ثمّ وصفة كرات جوز الهند اللذيذة.

من فوائد جوز الهند الطبية ما يلي:-

·       يحسن من إفراز الإنسولين في الجسم ويحسّن استخدام الجلوكوز في الدم، وبالتالي يحمي من ارتفاع مستوى السكر في الدم. يساعد في امتصاص المواد الغذائية نظراً لغناه بالألياف.

·      يقلل القيء والغثيان، ويزيل التعب.

·      يقاوم الشيخوخة.

·      يقاوم بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون والثدي والجلد.

·       يقوّي جهاز المناعة، وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بالأمراض.

·       يعالج التهابات الحلق، والتهابات المسالك البولية، والشعب الهوائية.

·      يعتبر مضاد للفطريات، وللبكتيريا، والفايروسات.

·      يخفض الوزن ويزيل دهون البطن.

·       يحسّن من الصحّة العامة للجسم، لما يحتويه من عناصر غذائية مفيدة للجسم.

·      يزيد الطاقة والنشاط.

·      يعالج بعض الاضطرابات التي تحدث للجسم مثل اضطرابات الصرع.

·      يحافظ على ترطيب البشرة، ويحميها من الجفاف.

·       يحسّن مستوى الكوليسترول في الدم، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

·      يخفف حموضة المعدة.

·       يحسّن مناعة وصحّة الأم الحامل وجنينها.

·       يقوّي العظام والأسنان.

 

منتجات فاكهة جوز الهند ما يلي:-

-   ماء جوز الهند: حيث تحتوي فاكهة جوز الهند في داخلها على سائل يدعى ماء جوز الهند، ويتميز بمذاقه الحلو والجوزيّ، بالإضافة إلى محتواه من الكربوهيدرات البسيطة كالسكر، وكمية كبيرة من البوتاسيوم تفوق محتوى أربع حبات من فاكهة الموز؛ ويمكن أن يساعد البوتاسيوم على تعويض النقص الناتج عن عدم تناول الفواكه والخضراوات بكميات كافية، ويتميز ماء جوز الهند بالمحتوى القليل من السعرات الحرارية، كما أنّه يُعتبر خالياً تماماً من الدهون، والكوليسترول، ومن الجدير بالذكر أنّها تُعد مصدراً للترطيب.

-   زيت جوز الهند: ويتم الحصول على زيت جوز الهند عن طريق ضغط لب فاكهة جوز الهند، ويتكون هذا الزيت بشكلٍ أساسيّ من الدهون المشبعة متوسطة السلسلة، ويكون في الحالة الصلبة بدرجة حرارة الغرفة، ومن الجدير بالذكر أن زيت الجوز يتميز بتحمله لدرجات حرارة عالية أثناء الطبخ، كما أنّ له عمر تخزين طويلاً، إلا أن قرابة 84% من السعرات الحرارية في جوز الهند تأتي من الدهون المشبعة بينما تُشكل هذه الدهون في الزبدة 63%، و 14% في زيت الزيتون.

-    حليب جوز الهند: ويتم تصنيع حليب جوز الهند عن طريق ضغط الجزء الأبيض الداخلي من فاكهة جوز الهند، ويتم مزجه أحياناً بعد الضغط بماء جوز الهند، ويمكن أن يكون حليب جوز الهند ذا محتوى عالٍ أو منخفض من الدهون؛ اعتماداً على كيفية التصنيع والمزج، كما أنه يعتبر منتجاً عالي السعرات الحرارية.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)