تعرفوا الى فوائد التين المجفف وزيتت الزيتون الطبيعية.
تاريخ النشر: 09/08/2019 - عدد القراءات: 17834
تعرفوا الى فوائد التين المجفف وزيتت الزيتون الطبيعية.
تعرفوا الى فوائد التين المجفف وزيتت الزيتون الطبيعية.

 التين المجفف وزيت الزيتون يعتبر التين من الفواكه التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم، فهي شجرةٌ مباركةٌ، وهي من الفواكه الموسمية التي تُثمر في فصل الصيف.

 تحتوي ثمرة التين على العديد من العناصر الغذائية التي تَمُدّ الجسم بالكثير بالطاقة، والمعادن، والفيتامينات، والألياف، ومضادات الأكسدة التي تُعرَف بالفينول.

إنّ احتواء التين على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تجعله من الفواكه المميزة التي من شأنها أن تحمي الجسم و تقيه من الإصابة بالعديد من الأمراض و بشكل أخص؛ مرض السرطان و أمراض القلب.

 وبما أن التين الطازج يعدّ من الفواكه الموسمية الصيفية، يلجأ العديد لتناول التين المجفف والذي يتوفر على مدار السنة؛ حيث يمكن الاحتفاظ به لمدة 6-8 أشهر.

من فوائد التين المجفف وزيت الزيتون:-  

·      التقليل من نسبة الكوليسترول الضار: إذ يحتوي التين المُجفَّف على كمية كبيرة من الألياف، كما يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من المركبات الفينولية؛ حيث تعمل كل من الألياف وتلك المركبات مجتمعة على خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم.

·      الوقاية من مرض السرطان: حيث يحتوي زيت الزيتون والتين على مضادات أكسدة قويّة وفعالة تعمل على محاربة الأجسام الضارة والخلايا السرطانية.

·       علاج الإمساك: إذ يحتوي التين المجفف على نسبة عالية من الألياف، والتي تعمل على تحفيز حركة الأمعاء والقضاء على الإمساك.

·       الوقاية من بعض الأمراض المزمنة: فنظراً لاحتواء زيت الزيتون على أحماض دهنية غير مشبعة؛ فهو يساعد في الوقاية من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى الوقاية من السمنة.

·       تقوية العظام وعلاج آلام المفاصل: فنظراً لاحتواء التين على كمية جيدة من الكالسيوم، فهو يساعد في تخفيف آلام العظام وتقويتها.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)