تعرفوا الى اضرار تناول القهوة على الريق على الصحة ووالجسم .
تاريخ النشر: 11/10/2019 - عدد القراءات: 38189
تعرفوا الى اضرار تناول القهوة على الريق على الصحة ووالجسم .
تعرفوا الى اضرار تناول القهوة على الريق على الصحة ووالجسم .

 أضرار شرب القهوة دون أكل يمكن لشرب القهوة على معدةٍ فارغةٍ أن يزيد من إنتاج حمض الهيدروكلوريك ، والذي يستخدمه الجسم لهضم الطعام، ولكن يمكن لزيادة إنتاجه بشكلٍ كبيرٍ أن تُقلّل من كمية الحمض الطبيعيّ، ممّا يؤدي إلى بقاء بعض البروتينات دون هضم، وقد ارتبط ذلك بالإصابة بمتلازمة القولون العصبي والانتفاخ، ولذلك فإنّ من المهمّ الحرص على تناول الطعام قبل شرب القهوة.

من اضرار شرب القهوة على الريق:-

·      القلق يُعرف الكافيين الموجود في القهوة بقدرته على زيادة اليقظة، وذلك لأنّه يثبط تأثيرات مادةٍ كيميائية تسبب الشعور بالتعب يُسمّى الأدينوسين ، كما أنّه يحفز إفراز هرمونٍ يزيد مستويات الطاقة في الجسم يُسمى الأدرينالين ، ولذلك فإنّ استهلاك كمياتٍ كبيرةٍ من الكافيين قد يؤدي إلى الشعور بالقلق والعصبية، وقد يسبب الكافيين زيادة مستويات التوتر في الجسم، وسرعة التنفس.

·       المشاكل الهضمية يرتبط شرب القهوة بزيادة إفراز هرمون الغاسترين من المعدة، والذي يزيد سرعة نشاط القولون، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا التأثير يحدث سواءً في حال شرب القهوة المحتوية على الكافيين أو الخالية منه، وعليه فإنّ شرب كمياتٍ كبيرةٍ من القهوة يسبب سلساً في البراز، أو إسهالاً عند بعض الأشخاص.

·      الصداع فقد أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ استهلاك الكافيين بالكميات الموجودة في الغذاء أو الأدوية قد يكون أحد عوامل الخطورة التي تحفز الإصابة بالصداع المزمن اليومي عند الأشخاص الذين يعانون منه، بغضّ النظر عن نوع الصداع.

·      الاكتئاب إنّ استهلاك كمياتٍ كبيرةٍ من الكافيين يرتبط بالإصابة بالاكتئاب، أنّ ارتفاع مستويات الكافيين المستهلكة كان مرتبطاً بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب، ولكن لا يُعرف فيما إذا كان الكافيين هو الذي يؤدي إلى الاكتئاب، أم أنّ الاكتئاب هو الذي يدفع الأشخاص لاستهلاك كميات كبيرة من الكافيين.

·      تكرار التبول، أو سلس البول .

·       تقلص العضلات.

·      اضطراب النظم القلبي، أو سرعة نبض القلب.

·       فقدان كمياتٍ أكبر من الكالسيوم من الجسم، وينطبق ذلك أيضاً على مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية؛ لاحتوائها على الكافيين، ممّا يؤدي إلى زيادة فرصة الإصابة بهشاشة العظام، وخاصةً إذا كان الشخص يتناول المشروبات المُحتوية على الكافيين بدلاً من الحل.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)