تعرفوا الى فوائد تناول السلطات الصحيّة للجسم .
تاريخ النشر: 10/02/2023 - عدد القراءات: 1510
تعرفوا الى فوائد تناول السلطات الصحيّة للجسم .
تعرفوا الى فوائد تناول السلطات الصحيّة للجسم .

 فوائد السلطة للجسم على الرغم من أنّ السلطة عادةً ما تكون مُنخفضة السعرات الحرارية وتُعدّ إضافتها إلى النظام الغذائيّ أمراً صحيّاً؛ إلّا أنّه يجب الانتباه إلى عدم احتوائِها على مُكوناتٍ مُرتفعة السعرات الحرارية مثل التتبيلات الكريميّة أو الغنيّة بالدهون، حتى لا تنقلب فائدتها إلى أضرار؛ لذلك يجب اختيار مكوّنات السلطة بطريقةٍ ذكية للتمتّع بالسلطات الصحيّة واللذيذة بنفس الوقت.

فوائد تناول السلطات الصحيّة:

·      الحصول على الحصص الموصى بتناولها يوميّاً من الخضروات: يُساهم اتباع نظامٍ غذائيٍ صحيّ وتناول السلطات التي تحتوي على الخضروات والفواكه في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب منها؛ النوبات القلبية، والسكتة الدماغية.

·       الحصول على الفيتامينات والمعادن والألياف والعناصر المفيدة: يحتوي نصف كوبٍ من الخضروات باختلاف أنواعها على 25 سعراً حراريّاً فقط، وتعدّ الخضروات من المصادر الغنيةً بالفيتامينات والمعادن؛ لذلك فإنّ تناول السلطة قد يكون طريقة جيّدة لإضافة الفيتامينات والمعادن للنظام الغذائيّ.

·       إضافة الأفوكادو إلى السلطات والصلصات يُساهم في تعزيز امتصاص الكاروتينات بشكلٍ ملحوظ من الخضروات التي تحتوي عليه والموجودة في السلطة أو الصلصة.

·       أنّ إضافة زيت الزيتون إلى البندورة المُقّطعة أثناء الطهي يُعزز من امتصاص صبغة الليكوبين الموجودة في البندورة، ولكن من الجدير بالذكر أنّه يجب الحذر من المبالغة في إضافة الدهون إلى السلطات؛ ولذلك لتجنُّب ارتفاع محتوى السلطة من السعرات الحرارية والذي قد يؤدي إلى زيادة الوزن، حيثُ إنّ الملعقة الكبيرة الواحدة من زيت الزيتون مثلاً تحتوي على 199 سعرة حراريّة.

·       فوائد السلطة الخضراء تتكون السلطة الخضراء من الخس والخضروات الخضراء الطازجة الأخرى، التي تحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ج، والبيتا كاروتين، والكالسيوم، والفولات، والألياف، والكيميائيات النباتية، ومن الجدير بالذكر أنّ الخضروات الورقية تُعدُّ خياراً جيّداً لنظامٍ غذائيٍّ صحيّ؛ وذلك لأنّها لا تحتوي على الكوليسترول، وهي مُنخفضة بالسعرات الحرارية والصوديوم بشكلٍ طبيعي، ويُساهم محتواها من الكيميائيات النباتية في تقديم العديد من الفوائد الصحيّة للجسم.

·       الكرنب الأجعد: الذي يُعدُّ غنيّاً بالفيتامينات، والمُغذيات النباتية، والكالسيوم.

·       الكرنب: يعدّ الكرنب مصدرًا جيدًا لفيتامين ج.

·      السبانخ: الذي يحتوي على الفيتامينات، والحديد، وحمض الفوليك.

·      أوراق الشمندر: تُعد أوراق الشمندر من المصادر الغنيّة بفيتامين ك، حيثُ يحتوي الكوب الواحد من أوراق الشمندر على كامل الكميّة المُوصى بتناولها يوميّاً من فيتامين ك.

·      الخس الطويل أوالخس الإفرنجي: إذ يحتوي الخس الإفرنجي على حمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ك.

·      أوراق الهندباء: حيثُ تعدّ أوراق الهندباء مصدرًا جيدًا للفولات. 

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)