الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى أسباب تساقط الحواجب وطرق علاجه والتخلص منه .
تاريخ النشر: 21/01/2022 - عدد القراءات: 1615
تعرفوا الى أسباب تساقط الحواجب وطرق علاجه والتخلص منه .
تعرفوا الى أسباب تساقط الحواجب وطرق علاجه والتخلص منه .

 تساقط الحواجب يتعرّض الشعر سواء في فروة الرأس أو في الحاجبين أو الرموش إلى التساقط الدوري الطبيعيّ، الذي يحدث كل فترة وينتهي بنموّ آخرَ جديد محلّه، إلّا أنّ التساقط يخرج عن كونه طبيعيّاً عندما يزيد عن الحدّ الطبيعي المعقول وهو 10% من عدد الشعيرات، فإذا حدثت فراغات في فروة الرأس، أو الحاجبين وأصبحت خفيفة جداً، كانت هناك مشكلة معينة يجب أن نجد لها حلّاً.

 

أسباب تساقط الحواجب ما يلي :-

-        الإصابة ببعض أمراض ملتحمة العين والتي تكون مصحوبة بتليّف في الجفون، مثل: التراكوما، والرمد، والصديدي، أو إصابة العين بمادة حارقة.

-         جفاف البشرة أو الأكزيما أو الصدفيّة حول العينين، ذلك لأنّ الالتهابات والحكّة تسبب تساقط الشعر.

-        التعرّض لحالات الإجهاد والإرهاق والضغط النفسيّ.

-         الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم.

-        النفاس والرضاعة بالنسبة للمرأة.

-         بعض أنواع الحميات الغذائية غير الصحية، أو الاضطرابات الغذائيّة والهرمونيّة.

-        حدوث اضطرابات في الغدة الدرقيّة، مثل: خمول أو كسل الغدّة لدى كبار السن، والتي تتسبب في تساقط شعر الحواجب الذي غالباً ما يصيب الثلث الخارجيّ منه.

-         إصابة الحواجب بمرض الثعلبة، مما تتسبب في تساقط فجائي في منطقة معينة.

نصائح للوقاية من تساقط الحواجب وعلاجه :-

·      تأكدي أنّكِ تحصلين على الكمية اللازمة من الحديد، ذلك لأنّ خلايا الدم تستخدم الحديد لإيصال الأكسجين إلى بصيلات شعرك.

·      تناولي الأغذية المحتوية على فيتامين ب6، الذي يساهم بدوره في الحفاظ على صحة الأظافر والشعر، وإذا كان غذاؤك يفتقر إليه، استبدليه بحبوب الفيتامينات.

·       ضعي قبل النوم بضع قطرات من زيت جوز الهند الناعم على المنطقة المتضررة في الحاجبين، وذلك لتعزيز نمو الشعر فيها لتصبح أكثر سمكاً وكثافة.

·      اسحقي بضع أوراق الصبار، ثمّ دلكي حاجبيك بلطف باستخدام العصير المستخرج، واتركيه فترة من الوقت ليمتصه الجلد، استخدمي هذه الطريقة في حال كان جلد الحاجبين تأذّى بسبب النتف القوي.

·      يؤدي عنصر الكبريت إلى نمو الشعر بطريقة أكثر كثافة وسرعة، مع إمكانية استخدام زيت اللوز والزيتون أيضاً.

·      تناولي اللحوم بكثرة، لأنّ معظم الحواجب تتكوّن من البروتين، في حال كنتِ نباتيّة، فتناولي الفاصوليا أو القرنبيط أو الخبز المصنوع من القمح.

·      اغمري قطنة في عصير البصل، ثمّ افركي بلطف على الجلد أسفل الحاجبين مباشرة. لا تعبثي بشكل حاجبيكِ أو تزيليها، بإمكانكِ فقط ترتيبها قليلاً من الخارج.

·      زيت الخروع بدلًا منه، بحيث يتم توزيع كميةً مناسبة من هذا الزيت على الحواجب قبل النوم.

·       استخدام أوراق الصبار "الألوفيرا" من خلال سحقها للمُساعدة على نمو شعر الحواجب، ويتم ذلك من خلال تدليك الحواجب بأوراق الصبار المطحونة وتركها لفترة من الوقت حتى يمتصها الجلد.

·       عمل خلطة مكونة من زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو، يتم خلط الزيوت معّاً بشكلٍ جيد، ثُم استخدام فرشاة ماسكارا قديمة؛ لتمشيط شعر الحاجبين بهذه الزيوت

·      استخدام القرنفل وهذا من خلال تحميص عود من القرنفل على النار بحيث تكون النار عالية، لمدة دقيقة أو أقل، وعندما يتحوّل لون عود القرنفل إلى الأسود يُترك جانبًا حتى يبرُد، وقد يستغرق هذا الأمر عشر دقائق، بعدها سيُلاحظ بأنّ عود القرنفل أصبح مثل الكُحل ويُمكن استخدامه لملء الفراغات في الحواجب ورسمهما، لتبدو أكثر جمالًا وكثافةً أيضًا. ملاحظة: يُستخدم القرنفل للحواجب ذات اللون الأسود أو الغامق فقط وليس للحواجب ذات اللون الفاتح أو الأشقر.

·       استخدام زيت السمسم، حيث إنّ لهذا الزيت العديد من الفوائد بسبب احتوائه على فيتامين B وفيتامين E، إلى جانب بعض المعادن مثل المغنسيوم، والفسفور، والكالسيوم، وهذه العناصر جميعها تعمل على تقوية الشعر من الجذور.

 

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
أسباب تساقط الحواجب
علاج تساقط الحواجب
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html