الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد الخميرة للشعر وبعض الوصفات باستخدام الخميرة.
تاريخ النشر: 30/09/2022 - عدد القراءات: 3893
تعرفوا الى فوائد الخميرة للشعر وبعض الوصفات باستخدام الخميرة.
تعرفوا الى فوائد الخميرة للشعر وبعض الوصفات باستخدام الخميرة.

 الخميرة هي عبارة عن نوع من الفطريات، ولها عدة أنواع منها الخميرة التي يصنع منها الخبز، وأخرى تُعرف باسم خميرة البيرة، وواحدة تتعايش داخل جسم الإنسان تُعرف باسم وفي حال لم يتم السيطرة عليها أو عند ضعف جهاز المناعة ستتطور وتحصل العدوى. والأطعمة الغنية بالخميرة غنية بالعديد من العناصر الغذائية أهمها البروتينات، وفيتامينات B، وجميعها مُهمة للحفاظ على الجهاز الهضمي وتوازنه، وتقوية جهاز المناعة وبالتّالي مُكافحة الأمراض.

فوائد الخميرة للشعر ما يلي :-  

-        تُستخدم الخميرة لمُكافحة تساقط الشعر الناتج عن ضعف بُصيلات الشعر من خلال تحفيز نمو الشعر السريع، وبالتّالي تحسين فروة الرأس.

-        تغذي خميرة البيرة الناتجة عن تخمر مادة الغلوتين  الموجودة في الشّعير البشرة والشعر والأظافر.

-        تحتوي الخميرة على فيتامين B، وحمض الفوليك، والريبوفلافين، والنياسين، والثيامين، والكالسيوم، والنحاس، والكروم، والحديد، وجميع هذه المُكونات ضرورية للحفاظ على صحة الشعر واستعادة تألقه وحيويته، وقوته اللازمة لنمو الشعر وهو مناسب لجميع أنواع الشعر.

أقنعة منزليّة لعلاج مشاكل الشعر المختلفة:-

·       قناع العسل والخميرة الفوريّة:-

 يُستخدم هذا القناع لزيادة كثافة وحجم الشعر، ويُمكن ملاحظة نتائجه بمجرد البدء باستخدامه، ويجب استخدامه مرّة كل أسبوع، إن كان الشعر يتساقط بشكلٍ مستمر وذلك لتسريع عملية نموه، ولكن يجب استخدامه 15 مرّة على الأكثر، ثُم التوقف عن استخدامه ثلاثة أشهر ويُمكن معاودة استخدامه بعد ذلك

المكونات ملعقة صغيرة من العسل الأبيض. ملعقة من الحليب الدافئ. صفار بيضة واحدة. 20 غرام من الخميرة الفورية. ملاحظة: " يُمكنكِ إضافة ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الأرجان أو اللبن".

الطريقة: ذوّبي العسل في الحليب، وبعد أن يذوب تمامًا أضيفي الخميرة واتركي الخليط لمدة ربع ساعة إلى عشرين دقيقة في مكانٍ دافئٍ حتى تتفاعل الخميرة. أضيفي صفار البيض إلى الخليط وحركيه جيدًا حتى تحصلي على قوامٍ متماسك وكثيف. وزعي القناع على كامل الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثُم استخدمي مشط من الخشب لتوزيع الخليط على الشعر بشكلٍ جيد. ضعي غطاء بلاستيكي على الشعر، ومن ثم ضعي فوقه منشفةً مبللةً بالماء الساخن اغسلي شعرك جيدًا بالماء ويُمكنكِ استخدام القليل من البلسم ومن ثم غسله جيدًا .

·      قناع الخميرة الفوريّة والماء هذا القناع يُستخدم لإعادة حيوية الشعر وتألّقه، وتحتاجينّ في هذا القناع إلى:

 المكونات نصف كيس من الخميرة الفورية. ملعقتين إلى ثلاثة ملاعق من الماء الدافئ.

 الطريقة: أحضري وعاء عميق واخلطي المكونات مع بعضها ثُم ضعي الوعاء جانبًا لمدة نصف ساعة. رطبي شعرك بالماء، ثُم ضعي القناع على جذوره مع التدليك لبضع دقائقٍ. اتركي الخميرة على شعرك لمدة نصف ساعةٍ ثُم اغسليه بالماء الدافئ.

قناع الخميرة والخردل هذا القناع يُستخدم لعلاج الشعر التالف، ولتحضيره فإنّكِ بحاجةٍ إلى:

 المكونات: ملعقتان من بودرة الخردل. ملعقة كبيرة من العسل. ملعقة كبيرة من الخميرة. ملعقة صغيرة من السُكر. القليل من الماء.

الطريقة: اخلطي الماء مع السُكر والخميرة واتركي هذه المكونات حتى تختمر الخميرة، حيث سيزداد حجم الخليط ويرتفع للأعلى. أضيفي بودرة الخردل والعسل واخلطي المكونات مجددًا بشكلٍ جيد. وزّعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعةٍ ثُم اغسليه بالماء.

 

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
فوائد الخميرة للشعر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html