الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى بعض للأعشاب التي تساعد على لتسهيل الولادة.
تاريخ النشر: 16/12/2022 - عدد القراءات: 1101
تعرفوا الى بعض  للأعشاب التي تساعد على لتسهيل الولادة.
تعرفوا الى بعض للأعشاب التي تساعد على لتسهيل الولادة.

 تسهيل الولادة تعاني العديد من السيدات من مشكلة عسر الولادة، والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب، نذكر منها كبر وزن الجنين، أو صغر فتحة المهبل والحوض، أو كونها الولادة الأولى، وغيرها من الأسباب الأخرى، وهذا في العادة يسبّب ألماً شديداً في البطن والظهر، بالإضافة إلى تدهورٍ في الحالة النفسية للحامل.

 أعشاب لتسهيل الولادة ما يلي :-

·       المريمية تعتبر الميرمية من الأعشاب العطرية المستخدمة في الطهي، أو تحضير المشروبات المختلفة، كما أنها تدخل في تحضير الوصفات العلاجية، وللتخفيف من الآلام الناتجة عن طلق الولادة، هذا بالإضافة إلى دورها الكبير في التسهيل من عملية الولادة، ويكون استخدامها من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من مسحوق هذه العشبة في كوبٍ من الماء المغلي، ومن ثم تغطية الكوب، وتركه جانباً لمدة عشر دقائق قبل شربه.

·       الزعتر يتم استخدامه عادةً لعلاج أمراض الرشح، وذلك بسبب دوره الكبير في فتح مجرى النفس، وعلاج التهابات الشعب التنفسية، إلا أنّه من الممكن استخدامه أيضاً لتسهيل الولادة، فهو من شأنه التقليل من نسبة مادة البروستاجلاندين في الجسم، والمسؤولة عن إحداث التقلصات والآلام في العضلات المختلفة، ومن ضمنها الرحم، وبالتالي فإنّ شرب شاي الزعتر يساعد على إرخاء الرحم، والتسهيل من الولادة.

·      اليانسون يعتبر من الأعشاب التي تساهم في علاج مشاكل المبايض عند السيدات، ورفع نسبة الخصوبة، كما وأنه يساعد على ارتخاء الأعصاب، وعضلات الجسم بشكلٍ عام، من ضمنها الرحم لتسهيل الولادة، واستخدامه يكون عن طريق نقع ملعقة صغيرة من بذور اليانسون في كوبٍ من الماء الساخن، وترك المكونات تنقع مع بعضها البعض لمدة ربع ساعة، ومن ثم شرب الشاي مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

·      البابونج البابونج زهراتٍ بيضاء اللون تستخدم في الوصفات العلاجية، وخاصةً لنزلات البرد، أما فيما يتعلق بآلام الطلق، والولادة، فهو يلعب دوراً كبيراً في تحمية الطلق، وفتح الرحم، الأمر الذي من شأنه التسهيل من الولادة، واستخدامه يكون من خلال شربه فاتراً.

·       القرنفل هو ما يعرف أيضاً باسم المسمار، أو كبش القرنفل، ويستخدم عادةً كأحد التوابل المطيبة للأطعمة والمشروبات، هذا بالإضافة إلى تهدئة تشنجات العضلات، وتخدير الآلام، بالإضافة إلى التسريع من عملية الولادة.

·      الناخة هي عبارة عن نباتٍ عشبي يحتوي على العديد من المواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، مثل الفلافونويدات، والزيوت الطيارة، وعادةً ما يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، إلا أنّه من يمكن أيضاً استخدامه للتسهيل من عملية الولادة، والتخفيف من أعراض وآلام الطلق.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
أعشاب لتسهيل الولادة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html