الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى الفوائد الصحيّة لحمض الهيالورونيك للجسم .
تاريخ النشر: 17/11/2023 - عدد القراءات: 208
تعرفوا الى الفوائد الصحيّة لحمض الهيالورونيك للجسم .
تعرفوا الى الفوائد الصحيّة لحمض الهيالورونيك للجسم .

 "حمض الهيالورونيك تعتبر مادّة حمض الهيالورونيك إحدى المواد ذات القدرة الفائقة على امتصاص السوائل، الأمر الّذي يساعد في توفير الليونة لكلّ مكان يتواجد فيه بسبب ارتفاع نسبة السوائل التي قام بامتصاصها.

يعتبر حمض الهيالورونيك من أشهر هذه المواد الموجودة في الجسم. موقع حمض الهيالورونيك يقع حمض الهيالورونيك في الجسم في منطقة الغضروف، وهذه المنطقة كاملة تتواجد في المفاصل وتحيط فيها، كما وتتواجد أيضاً في السائل الزجاجي المحيط بالعين، وتتواجد أيضاً في السائل الزليلي.

حمض الهيالورونيك في الأعشاب أحد المركبات الموجودة بشكلٍ طبيعي في الجسم، حيث يُساعد على ملء الفراغ بين الأنسجة والجلد. كما أنّه المركب الرئيسي المُستخدم لعلاج التهاب المفاصل. ويتم أخذ حمض الهيالورونيك في أغلب الأحيان كمكمل غذائيّ، بالإضافة إلى استخدامه في صنع بعض المستحضرات التجميليّة. ولا يوجد حمض الهيالورونيك في الأطعمة أو الأعشاب الشائعة الاستخدام.

الفوائد الصحيّة لحمض الهيالورونيك:-

·      يُعدّ فعال عند استخدامه أثناء جراحة الساد بواسطة جراح العيون.

·      يُعدّ فعال لعلاج قروح الفم عند وضعه على الجلد.

·      يُقلّل من التجاعيد على الجلد. يُقلّل من احتمالية الإصابة بعدوى المسالك البوليّة لدى النساء خاصة عند الإصابة المتكررة.

·      يُخفف من جفاف العين، كما يُستخدم لعلاج الشبكية المنفصلة أو إصابات العين الأخرى. يُعدّ مفيدًا في علاج الحروق والجروح الجلدية.

·      يُستخدم لعلاج التهاب المفاصل في الركبة والكتف والورك، حيث يتم حقن حمض الهيالورونيك مباشرة في مساحة المفصل لتخفيف الاحتكاك والألم اللاحق

أضرار حمض الهيالورونيك :

·       صعوبة في الحركة. ألم في المفاصل، والعضلات أو تصلب.

·      تورم أو احمرار في المفاصل.

·       حدوث نزيف، أو تقرحات، أو حرق، أو برودة، أو تغير لون الجلد في مكان الحقن.

·      الشعور بالضغط، أو عدوى، أو التهاب في مكان الحقن.

·      يُنصح بتجنب تناوله عن طريق الفم أو وضعه على الجلد خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعيّة؛ لأنّه من غير المعروف مدى آمانه. "

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 



كلمات مفتاحية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html