الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى الخرشوف وفوائده العديدة للجسم والصحة
تاريخ النشر: 24/05/2019 - عدد القراءات: 2303
تعرفوا الى الخرشوف وفوائده العديدة للجسم والصحة
تعرفوا الى الخرشوف وفوائده العديدة للجسم والصحة

 يعتبر الأرضي شوكي أو الخرشوف من أشهر النباتات الثمرية الخضراء استخداماً وأكثرها فائدة، والذي يسمى أيضاً باسم القرنون والانكياز، ويأخذ من مناطق البحر الأبيض المتوسط موطناً أصلياً له، علمياً أنه يسمى علمياً باسم ، ويحتوي في تركيبته على مجموعة من العناصر الغذائية والطبيعية والكيميائية تجعل منه علاجاً ووقاية للعديد من الأمراض والمشكلات الصحية. فضلاً عن احتوائه على مجموعة من الفيتامينات المهمة لصحة الجسم، والمعادن الأساسية، المتمثلة في كل من؛ المغنيسيوم، والفسفور، والحديد، والبوتاسيوم وكذلك الزنك.

من فوائد الخرشوف ما يلي :-

·      يعتبر من أقوى المضادات لمرض السرطان بأنواعه المختلفةن وخاصة الخلايا السرطانية المسببة لسرطان الجلد والثدي والبروستاتا، كونه يحمل صفات وخصائص مضادة للأكسدة، ومحاربة للشقوق الحرة التي تعتبر سبباً رئيسياً في الإصابة بهذا المرض.

·       يعتبر عنصراً غنياً بحمض الفوليك، حيث يساعد على إنتاج خلايا أو كريات الدم الحمراء، وتكوين المادة الوراثية في الجسم، وهذا ما يفسر نصائح الأطباء بتناوله وخاصة للحوامل، حيث يقي من تعرض الأجنّة إلى التشوهات والعيوب الخلقية.

·       يعد مقوياً لعمل الوظائف الدماغية المختلفة، بما فيها التركيز والتذكر والاستيعاب والفهم والتحليل وسرعة البديهة وغيرها من العمليات، كما يعالج احتقان المخ.

·       يعتبر بفضل تركيبته الفريدة مفيداً جداً لعلاج كافة المشاكل المتعلقة بالكبد والمرارة، حيث يساعد على إنتاج المادة الصفراء كما يقي من التهابات الكبد، ويعتبر حلاً لكافة المشكلات الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي بما فيها سوء وعسر الهضم والإمساك والانتفاخات والغازات وحصر البول والحرقة، ويقاوم الشعور بالغثيان والقيء.

·       يخفض من معدل الكوليسترول الضار في الجسم، في الوقت الذي يزيد فيه من نسبة الكوليسترول المفيد، وكذلك يخفض من الدهون الثلاثية والدهون الأخرى في الدم، مما يقي من العديد من الأمراض الخطيرة على رأسها أمراض القلب وانسداد الشرايين والأوعية الدموية وكذلك الجلطات الدماغية.

·      يحتوي على نوع مهم من السكريات المتعددة تدعى الإينولين، وتعتبر من السكريات النافعة، حيث تمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة لأداء الأنشطة والمهام الحياتية اليومية. يقوي الضعف الجنسي، حيث يزيد من الرغبة الجنسية لدى الجنسين.

·       يعتبر علاجاً فعالاً لمشاكل وأمراض الجلد المختلفة بما فيها الأكزيما، وكذلك الثعلبة التي تصيب فروة الرأس وتؤدي إلى تساقط الشعر بكميات كبيرة، كما يعد مضاداً للحساسية بأنواعها المختلفة.

·      يساعد على ضبط وتنظيم معدلات السكر في الدم، مما يجعله مفيداً جداً لمرضى السكري بأنواعه المختلفة، وخاصة ممن يعتمدون على الإنسولين في علاجهم.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الخرشوف
فوائد الخرشوف
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html