الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى علاج اسوداد المنطقة التي تحت العين ببعض الوصفات الطبيعية.
تاريخ النشر: 22/06/2019 - عدد القراءات: 4599
تعرفوا الى علاج اسوداد المنطقة التي تحت العين ببعض الوصفات الطبيعية.
تعرفوا الى علاج اسوداد المنطقة التي تحت العين ببعض الوصفات الطبيعية.

        تظهر منطقةٌ حول العين باللون الدّاكن في بعض الأحيان، وهذا ما يُسمى بالهالات السوداء، وهي مشكلةٌ شائعةٌ عند الرجال والنساء على حدٍ سواءٍ، وغالباً ما تكون هذه الدوائر المظلمة مصحوبةً بأكياسٍ ممّا يجعل الشخص يبدو أكبر سناً، وقد تظهر هذه الهالات السوداء لجميع الأفراد على مختلف الأعمار؛ ولكنّها شائعةٌ أكثر لدى كبار السّن.

asdfull

وهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ظهورها؛ ولكن قد يكون التعب من أهم هذه العوامل، وفي معظم الحالات قد لا تكون هذه الهالات السوداء مدعاةً للقلق، ولا تحتاج إلى عنايةٍ طبيةٍ، ولحُسن الحظ هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يُنصح باتباعها للتخلّص من الهالات السوداء.

من  أسباب سواد منطقة حول العينين ما يلي :-  

-         التعب: إصابة الجسم بالتعب الشديد من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء، كما يؤدي الحرمان من النوم، أو النوم لساعاتٍ قليلةٍ إلى جعل البشرة باهتةً وشاحبةً، ممّا يسمح بظهور الأنسجة الداكنة.

-         التقدّم في العمر: يُعتبر التقدم في العمر سبباً شائعاً لظهور الهالات السوداء، إذ يصبح الجلد تحت العينين رقيقاً، ويفقد الكثير من الدهون، والكولاجين اللازمة للمحافظة على مرونة الجلد، عندئذٍ تصبح الأوعية الدموية الداكنة الموجودة تحت البشرة أكثر وضوحاً، ممّا يجعل المنطقة أسفل العينين أكثر قتامةً.

-        إجهاد العين: إنّ التحديق في شاشة التلفاز أو الحاسوب؛ يمكن أن يُسبّب ضغطاً كبيراً على العينين، ممّا يتسبّب بتوسّع الأوعية الدموية حول العينين، وبالتالي يجعلها أغمق من الجلد المحيط بالعين.

-         الحساسية: يمكن أن تؤدّي ردود الفعل التحسسية، وجفاف العين إلى ظهور الهالات السوداء، فعندما يكون هناك رد فعلٍ تحسسي يطلق الجسم الهيستامين  كردّ فعلٍ للبكتيريا الضارة، ممّا يتسبّب بأعراضٍ غير مريحةٍ، بما في ذلك الحكة، والاحمرار، والعيون المنتفخة، كما يتسبّب بتمدّد الأوعية الدموية، فتصبح أكثر وضوحاً تحت الجلد، كما تسبّب الحساسية الحكّة حول العينين ممّا يؤدي إلى الالتهاب، والتورّم، وظهور الظلال الداكنة حول العينين.

-         الجفاف: يحدث الجفاف عندما لا يحصل الجسم على كميةٍ مناسبةٍ من الماء، إذ يبدأ الجلد تحت العينين بالشحوب، وتبدو العينان غارقتان بسبب قربهم من العظم، ممّا يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

-        التعرض المفرط لأشعة الشمس: إنّ التّعرض المفرط لأشعة الشّمس يحثّ الجسم على إنتاج كميةٍ فائضةٍ من الميلانين ، وهي الصبغة التي تزوّد البشرة بلونها، ونتيجةً لذلك قد تتسبّب بتصبّغ منطقة الجلد حول العينين لظهور الهالات السوداء.

-         الوراثة: تلعب الوراثة دوراً هامّاً في ظهور الهالات السوداء تحت العينين، فهي تكون سمة موروثة تظهر في مرحلة الطفولة المبكرة، وقد تتفاقم مع التقدّم في السّن، أو تختفي ببطءٍ.

 

وصفات طبيعية لتفتيح حول العين ما يلي :-

·       وصفة الخيار يُعتبر الخيار مُبرّداً طبيعياً للبشرة، كما يحتوي على خصائصاً قابضةً لذلك، فهو يساعد على تفتيح لون البشرة، وزيادة تدفّق الدم، وتقليل الانتفاخ، ممّا يساعد على تفتيح حول العينن وطريقته هي: المكونات: حبةٌ واحدةٌ من الخيار. طريقة التحضير: تُقطّع حبة الخيار إلى شرائحٍ سميكةٍ، وتُبرّد في الثلاجة. تُوضع شرائح الخيار الباردة فوق العينين مدّة 10-15 دقيقةٍ. تُغسل البشرة بالماء الدافئ. تُكرّر هذه الوصفة مرتين في اليوم مدّة أسبوع؛ للحصول على نتائجاً مُرضيةً.

·       وصفة عصير الليمون يحتوي الليمون على فيتامين C، وخصائص التبييض التي تعمل على إزالة الهالات السوداء، وطريقته هي:[٣] المكونات: بضع قطراتٍ من عصير الليمون. قطعةٌ من القطن. طريقة التحضير: تُغمس قطعة من القطن في عصير الليمون، وتُطبّق على منطقة حول العين. يُترك عصير الليمون على البشرة مدّة 10-15 دقيقةٍ. تُشطف البشرة بالماء. تُكرّر هذه الوصفة بانتظامٍ؛ لظهور نتائج مُرضية.

·      وصفة التفاح يحتوي التفاح على حمض التانيك Aالذي يعمل على تبييض البشرة، كما يحتوي على فيتامين B، وفيتامين C، والبوتاسيوم التي تعمل على تغذية البشرة، وبالتالي يعمل على تفتيح منطقة حول العين، وطريقته هي: المكونات: تفاحةٌ ناضجةٌ. طريقة التحضير: تُقطّع التفاحة الناضجة إلى قطعٍ سميكةٍ. تُوضع قطع التفاح حول العينين، وتُترك عليهما مدّة 30 دقيقةٍ. تُشطف البشرة بالماء البارد. تُكرّر هذه الوصفة بانتظامٍ؛ للحصول على نتائجاً مرضيةً.

·      وصفة النعناع تحتوي أوراق النعناع على خاصية التبريد، وبالتالي تعمل على تهدئة العينين المتعبتين، ممّا يساعد بدوره على تقليل الهالات السوداء، وطريقته هي: المكونات: حفنةٌ من أوراق النعناع الطازجة. كميةٌ من عصير نصف ليمونة. قطعة قماشٍ ناعمةٍ. طريقة التحضير: تُطحن أوراق النعناع الطازجة؛ للحصول على معجونٍ. يُوضع معجون النعناع في وعاءٍ للخلط، ويُضاف لها عصير الليمون. تُمزج المكونات جيداً. يُوضع المزيج حول العين، ويُترك عليها مدّة 10-15 دقيقةٍ. تُغسل البشرة بالماء الدافئ. تُجفّف البشرة بقطعة قماشٍ ناعمةٍ. تُكرّر هذه الوصفة مرةً واحدةً يومياً؛ للحصول على نتائجاً مُرضيةً.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
سواد تحت العين وصفات لازالة سواد تحت العين
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html