الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي الى فوائد منقوع الارز للبشرة والشعر وطريقة تحضيره بخطوات بسيطة.
تاريخ النشر: 28/06/2019 - عدد القراءات: 4459
تعرفي الى فوائد منقوع الارز للبشرة والشعر وطريقة تحضيره بخطوات بسيطة.
تعرفي الى فوائد منقوع الارز للبشرة والشعر وطريقة تحضيره بخطوات بسيطة.

 

منقوع الأرز له فوائد جمّة للبشرة والشعر على حدٍ سواء، فاستخدامه هو أحد أهم أسرار جمال الآسيويات اللواتي يتميز شعرهن بلمعانه، وبشرتهن بالنعومة، وإنّ ما يميّز هذا المنقوع ويتيح استعماله في وصفات الجمال هو خلوّه من الموادّ الكيميائية والمصنّعه والتي في كثيرٍ من الأحيان يكون ضررها أكثر بكثير من نفعها.

من فوائد منقوع الأرز ما يلي :-

-        يستخدم في تنظيف وتعقيم البشرة، إذ إنّ الاستخدام المتكرر لماء الأرز يساهم بشكلٍ فعّال في الحصول على بشرةٍ نضرةٍ وناعمة.

-         تفتيح البشرة: يحسّن لون البشرة ويفتحها، كما يعطيها الرونق والإشراق من مجرد المداومة على استخدامه مباشرة على الوجه وتركه حتى يجفّ دون غسله، فهو يتفوّق بذلك على الكثير من منتجات التجميل الكيميائيّة.

-         زيادة طول الشعر ولمعانه: يساهم استخدام منقوع الأرز للشعر في العمل على زيادة طول الشعر ولمعانه، ما عليك إلا أن تضعي كمية منه على الشعر وفروة الرأس، وتركه على الشعر لمدّة نصف ساعة، بعدها شطفه بالماء والشامبو.

-        علاج مشاكل البشرة من حب الشباب والإكزيما: منقوع الأرز يفيد كثيراً في تهدئة البشرة والتخلّص من احمرارها الناتج سواءً عن حب الشباب أو الإكزيما، فيدهن المكان المصاب بمنقوع الأرزّ بلطف بواسطة قطنة صغيرة، ويترك بعدها على الجلد حتى يجفّ، وتكرّر الطريقة يومياً.

-         تصغير حجم مسامات الوجه: لمنقوع الأرز أثر قابض للمسام، فيدهن الوجه بالمنقوع بواسطة قطنه صغيرةٍ، ويترك لمدّة 20 دقيقة يشطف بعدها الوجه بالماء البارد.

-         محاربة التجاعيد: غسل الوجه بمنقوع الأرز بشكل يومي، مع تركه على الوجه ليجفّ دون إزالته سيسهم بشكلٍ كبير في منع ظهور التجاعيد، لكون منقوع الأرز غني بمضادات الأكسدة التي تسهم في الحفاظ على نظارة وشباب البشرة.

طريقة صنع منقوع الأرز كما يلي :-

 المكونات: كمية من الأرز, كمية من الماء, قدر مناسب, عبوة زجاجية, تجهيز كمية من الأرز غير المطبوخ وغسله بالماء البارد، حيث يجب أن يغس ثلاث مرات على الأقل, يغلى الأرز حتى ينضج, يصفى الأرز من الماء، وتصب المياه في وعاء آخر, تترك المياه حتى تبرد, ثم تخزن بوعاء زجاجي، وبذلك تصبح جاهزة للاستعمال.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الارز
منقوع الارز
فوائد منقوع الارز
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html