الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد قطع الثلج للبشرة وطريقة استخدامها .
تاريخ النشر: 06/07/2019 - عدد القراءات: 2398
تعرفوا الى فوائد قطع الثلج للبشرة وطريقة استخدامها .
تعرفوا الى فوائد قطع الثلج للبشرة وطريقة استخدامها .

 الثلج ومن أكثر الصفات الرائعة للثلج هي أنه مُفيد للكثير من الاستخدامات، بشكل خاص للبشرة والوجه، ويُعتبر الماء مُهم جداً للجسم أيضاً، وبشكل خاص في الأيام الأكثر حرارة، ويُعتبر من أكثر المواد التي تعمل على تخفيض درجة حرارة الجسم، وتبريده.

من فوائد الثلج ما يلي  :-

·      إزالة الهالات السوداء: يعود السبب الرئيسي للهالات السوداء إلى عدة أسباب ومنها: وراثي، انخفاض في ضغط الدم، الأنيميا، الإجهاد الذهني والعصبي، النوم المتقطع، أو قلة النوم، وضع المكياج بشكل كبير، فيُمكن حل هذه المُشكلة من خلال الثلج، وذلك عن طريق وضع كمادات الثلج تحت العين، أوحولها لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، وهُناك الكثير من الفنانين الكبار في العالم يستخدمون هذه الطريقة؛ لمنع ظهور الهالات السوداء، وهُناك بعض الأقنعة يُمكن عملها بواسطة الثلج كتثليج قطع الخيار .

·       لعلاج حب الشباب: يُساعد الثلج وبشكل كبير على علاج ظهور حب الشباب، والبثور على حدٍ سواء، فهو يُساعد على إغلاق المسامات، ويعمل على منع تكون البكتيريا بداخلها، أو الاحتكاك ببشرتك، فيُمكنك عزيزي أن تضع بعض مُكعبات الثلج في منشفة رطبة، ويتم بعد ذلك وضعها على المنطقة المُصابة لمدة لا تزيد عن ال10 دقائق، ويتم تكرار العملية بشكل يومي؛ لمنع التورم في البشرة، ويعمل الثلج أيضاً على تنشيط الدورة الدموية في البشرة وهذا يؤدي إلى جعلها مُشرقة ورطبة بشكل دائم، خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تُؤدي إلى الشيخوخة المُبكرة والمُزعجة.

·       لتخدير اللسان: في حال انزعاجك من طعم بعض الأدوية، يُمكنك استخدام الثلج قبل شرب الدواء، وذلك بوضعه على اللسان؛ لتخديره، ويتم بعد ذلك شرب الدواء دون أن تشهر بطعمه الكريه، والمُزعج. لعلاج الغثيان والقيء: يُعتبر أكل مُكعبات الثلج المُنكهة من أحد العوامل التي تُساعد على تهدئة المعدة في حالة هيجانها، وهذا ما أثبتته الدراسات والأبحاث العلمية والصحية.

·       لزيادة الحديد: نجد أن هُناك علاقة طردية بين من يأكل الثلج، وبين من يُعاني من نقص في فيتامين الحديد، ونُلاحظ أن هُناك رغبة كبيرة لتناول النساء الحوامل للماء البارد، أو المُثلج، وليس شرطاً أن يكُنَّ يُعانين من نقص في الحديد، لكنه يزيد من نسبة الحديد بالدم.

·      لإنقاص الوزن: يُعتبر الثلج من أحد العوامل التي تُساعد في إنقاص الوزن، وبشكل خاص لمن يتبعون حمية مُعينة؛ لتنظيم، أو فقد الوزن، فإنّ مُكعبات الثلج تعمل على خفض الكولسترول السيء ، وتعمل على زيادة الكولسترول الجيد  ويُعتبر أيضاً أنه يعمل على تعزيز المعادن، والفيتامينات.

·      للقلب: يُعتبر الثلج من أكثر المواد المُفيدة لوقاية القلب، وهي من أكثر العوامل التي تُساعد على تحسين صحة القلب وتقويته.

·       للحفاظ على القيمة الغذائية: تُعتبر الثلوج بمثابة واقي، أو حافظ للقيمة الغذائية لأكثر المواد، أو الأشياء التي تُعتبر ذات القيمة الغذائية الكبيرة، ويُمكنك حفظ بعض الفاكهة، أو الأعشاب على سبيل المثال داخل مُكعبات من الثلج؛ وذلك للحفاظ على قيمتها الغذائية.

·       تناول الثلج يعمل على تخفيف العصارة الهاضمة في المعدة، وتقليل أنزيمات الهضم، وهذا ما يؤدي إلى حالة من العسر في الهضم لديك.

طرق تدليك البشرة بمكعبات الثلج كما يلي :-

-        لفّي قطعة من الثلج بقطعة قطنية رقيقة.

-         افركي بشرتك بها بشكل دائريّ، وركّزي على الأماكن الداكنة والتي يتواجد بها حبوب حول العينيّن.

-        استمرّي بالتدليك قدر الإمكان أو حتى ذوبان قطعة الجليد.

-        جفّفي وجهك جيداً، وضعي عليها مرطبك الخاص للبشرة.

-         كرّري هذه العملية عدة ايام.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

 

كلمات مفتاحية
الثلج
فوائد الثلج
الثلج للبشرة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html