الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي الى بعض النصائح للحصول على بشرة بيضاء .
تاريخ النشر: 10/03/2023 - عدد القراءات: 1649
تعرفي الى بعض النصائح للحصول على بشرة بيضاء .
تعرفي الى بعض النصائح للحصول على بشرة بيضاء .

 تبييض البشرة البشرة البيضاء والمتألّقة، والتي تخلو من العيوب حلم كلّ فتاةٍ، لكن تصاب البشرة أحياناً بالشّحوب، والإرهاق، وبعض المشاكل التي تحول دون ذلك..

 نصائح الحصول على بشرة بيضاء ما يلي :-

-         شرب كميّةٍ كافية من الماء؛ لأنّه دون الماء لن تكون البشرة في أفضل حالاتها، والماء يحافظ على شباب البشرة ونضارتها ويُسهم في تبييضها.

-        أخذ قسطٍ كافٍ من النّوم؛ لأنّ النّوم أساسيّ في تبييض البشرة.

-         ممارسة الرّياضة في الصّباح، التي تعمل على تعرّق الجلد، وتفتح المسامات، وبالتّالي الحصول على بشرةٍ متوهّجة وفاتحة.

-         تنظيف وترطيب البشرة؛ لإزالة المكياج والأوساخ والزّيوت والبكتيريا، وترطيب البشرة بشكلٍ يوميٍّ.

-         تطبيق كريم واقي من الشّمس؛ لأنّ التّعرّض إلى أشعة الشّمس يسبّب البشرة الدّاكنة والشّاحبة، وللحصول على بشرةٍ بيضاء يجب تجنّب حروق الشّمس

الطّرق الآمنة لتبيض البشرة باستخدام المواد الطّبيعية:-

·      قناع البابايا والعسل البابايا .

المكونات: نصف كوبٍ من قطع البابايا الطّازجة. ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: تُهرس قطع البابايا؛ للحصول على معجونٍ ناعمٍ وسميك. ثمّ يضاف العسل إلى المعجون ويخلطان جيّداً. يوضع القناع على الوجه، ويترك عليه لمدّة 20 دقيقة تقريباً. بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء الدّافئ. ثمّ يشطف مرّةً أخرى بالماء البارد، وتجفّف البشرة بالطّبطبة. تكرّر الوصفة كلّ ليلة قبل النّوم.

·       قناع لبن الزبادي .

المكونات: ملعقة كبيرة من لبن الزّبادي الطّازج. نصف ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير: يمزج لبن الزّبادي والعسل، ثمّ يطبّق المزيج على الوجه والرّقبة. يترك القناع من 10-15 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء. يمكن تكرار القناع يومياً لتحسين لون البشرة.

·       قناع الحليب وعصير الليمون والعسل .

 المكونات: ملعقة كبيرة من الحليب. ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون. ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: تُخلط المكوّنات في وعاءٍ. ينظّف الوجه، ثمّ يطبّق القناع عليه، ويترك لمدّة 20 دقيقة تقريباً. بعد ذلك يشطف الوجه بالماء الدّافئ. يمكن القيام بذلك يوماً بعد يومٍ قبل الذّهاب إلى النّوم.

 التقشير بالصبار ودقيق الأرز .

المكونات: ورقة من الصّبار. 2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز.

طريقة التحضير: تُقطَع ورقة الصّبار؛ لاستخراج الهلام الذي في داخلها. ثمّ يُغمَس هلام الصّبار في دقيق الأرز، ويتمّ فرك البشرة بلطفٍ بحركةٍ دائريةٍ لعدّة دقائق قليلة. بعد ذلك، تُشطف البشرة بالماء الدّافئ، ثمّ بالماء البارد. ثمّ تُجفّف البشرة بالطّبطبة، وأخيراً يتمّ وضع كريم مرطّب. يمكن القيام بذلك كلّ مساء يوماً بعد يوم، وسوف تظهر النّتائج في غضون أيامٍ قليلةٍ.

·       التدليك بالحليب.  

 المكونات: 3-2 ملاعق كبيرة من الحليب غير المبستر.

طريقة التحضير: يدلّك الحليب على البشرة لعدّة دقائق قليلة، بحركاتٍ دائرية، وبعض الضّربات الخفيفة صعوداً وهبوطاً. بعد التّدليك، تغسل البشرة بالماء فقط. يمكن تكرار تدليك الحليب مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع. 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html