الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد البطاطا للبشرة وبعض الوصفات .
تاريخ النشر: 26/05/2023 - عدد القراءات: 1000
تعرفوا الى  فوائد البطاطا للبشرة وبعض الوصفات .
تعرفوا الى فوائد البطاطا للبشرة وبعض الوصفات .

 فوائد البطاطا للبشرة يساعد قشر البطاطا وعصيرها على تحسين صحة البشرة، وعلاج حب الشباب والمشكلات الجلدية الأخرى مثل، البقع السوداء، والبشرة الداكنة، وتُصنع أقنعة البطاطا بطرقٍ مختلفة حسب مشكلة البشرة كالآتي:

·       إزالة الهالات السوداء منفوائد البطاطا النيئة للوجه والعينين التخلص من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين، ويمكن استخدامها كالآتي: قومي بتقشير البطاطا النيئة وقطعيها إلى شرائح كبيرة. قومي بلف قطع البطاطا بقطعة قماش نظيفة، وضعيها على الهالات السوداء مدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

·      تفتيح البشرة تعد البطاطا عامل تفتيح طبيعياً للبشرة، كما تحتوي على خصائص تبييض طبيعية. ويستخدم عصير البطاطا مع عصير الليمون -الذي يعرف بقدرته على التبييض- لتفتيح البشرة الداكنة بطريقة طبيعية، والطريقة هي: قومي بهرس البطاطا وضعي القناع على الوجه. اتركيه على الوجه 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء. تُستخدم هذه الطريقة لبشرةٍ نظيفة ومشرقة. يمكن تحضير ماء البطاطس للوجه كالآتي: اخلطي عصير البطاطا مع عصير الليمون بكميات متساوية. ضعي المزيج على البقع الداكنة الموجودة على الجلد.

·       التقليل من ظهور التجاعيد من فوائد ماسك البطاطس المسلوقة للبشرة أنها تُساعد على التقليل من علامات التقدم في العمر، إذ تُعدّ الشيخوخة أنه مرحلة طبيعية تسبب مشاكل مختلفة مثل، الخطوط الدقيقة، والجفاف والتجاعيد، ويُعد عصير البطاطا بمثابة المنقذ لإزالة هذه المشاكل خاصة التجاعيد لاحتوائه على فيتامين C ومضادات الأكسدة، والطريقة هي: قومي بتقشير البطاطا وهرسها للحصول على عجينة. ضعي العجينة على البشرة. اتركي العجينة مدة 20 دقيقة على البشرة، ثم اغسليها بالماء البارد.

·      القضاء على البقع الداكنة إذ تُساعد للبطاطا على القضاء على البقع السوداء والبقع الداكنة والشوائب الأخرى على الجلد، كما تستخدم كمطهر جيد للبشرة الدهنية، والطريقة هي: اخلطي البطاطا المقشرة في الخلاط. ضعي العجينة على الوجه ودلكيه بلطف مدة 5 دقائق. اغسلي الوجه بماء نظيف وبارد. كرري العملية يومياً.

·      علاج حروق الشمس حيث تعتبر الخضراوات خيارًا جيداً لإزالة حروق الشمس، فعصير البطاطا يزيل الحروق وينعش البشرة، والطريقة هي: ضعي شرائح البطاطا الباردة على المناطق المصابة من الجلد. اتركيه مدة 20 دقيقة ثمّ أزيليها.

·       ترطيب البشرة الجافة تستخدم البطاطا مع اللبن الرائب لترطيب البشرة والتخفيف من الجفاف، والطريقة هي: قومي بهرس البطاطا وخلطها مع نصف ملعقة من اللبن الرائب. ضعي لعجينة على البشرة واتركيها مدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء العادي.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html