الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي الى أسباب مشاكل الشعر المحتملة وطرق التخلص منها .
تاريخ النشر: 29/09/2023 - عدد القراءات: 586
تعرفي الى أسباب مشاكل الشعر  المحتملة وطرق التخلص منها .
تعرفي الى أسباب مشاكل الشعر المحتملة وطرق التخلص منها .

 "العناية بالجمال تهتمّ الفتيات بشكلهنّ الخارجي بشكلٍ كبير، فهنّ دائماتُ السعي للظهور بإطلالةٍ كاملةٍ وأنوثةٍ جاذبة؛ لذلك يَعتنين بكافةِ الأمور الجسدية الجمالية، من العيون، والبشرة، والحواجب، والشفاه، وأخيراً يعتنين بالشعر، والذي يحتاج الوقت الأكبر من الاهتمام؛ نتيجة تعرّضه للكثير من المشاكل.

 أسباب مشاكل الشعر ما يلي :-

-        صبغ الشعر بكثرة؛ فأكثر المواد التي تحويها الصبغات هي مواد غير صحية للشعر، وتُسبّب له الجفاف وبالتالي التقصف، لذلك يُفضل التقليل من عدد مرات صبغ الشعر، والاكتفاء بمرةٍ واحدةٍ سنوياً فقط. تمشيط الشعر وهو مبلول.

-        تعريض الشعر للهواء الطبيعي أو الهواء الصادر من السشوار؛ لِذلك يُنصح بالتقليل من استخدام السشوار.

-         عدم ترطيب الشعر بالكريمات والزيوت، والاكتفاء باستخدام الشامبو فقط. استخدام أنواعٍ رخيصةٍ وغير معروفةٍ من مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر؛ فهي مُضرّة به وتُسبب له التقصف؛ لذلك يجب انتقاء أنواعٍ معروفة، وذات تركيبةٍ مميزة من تلك المستحضرات.

-        تعرض الشعر لأشعة الشمس الساطعة في فصلِ الصيف بكثرة.

-         تمشيط الشعر بعنفٍ وتسريحه بتساريحَ غريبة تُضر به.

-         شدّ الشعر بعُنف، خاصّةً عند إزالة وصلات الشعر والربطات.

الحلول لمشكلة تقصف الشعر:

·       قص الشعر: هذه الطريقة غير مرغوبة من قِبل أكثر السيدات، ممّا يجعلهنّ يلجأن للحل الثاني.

·      زيت الصبار: هو زيت مُستخرج من نبتة الصبار، يُستخدم للاعتناء بالبشرة والشعر، كما أنّه يُستخدم لعلاجِ الكثير من الأمراض الجسدية، ولحل مشكلة التقصف بزيت الصبار يُدهن الشعر به من الجذور إلى الأطراف، ومن ثم يترك لمدّة ساعةٍ على الأقل قبل الاستحمام.

·       زيت الزيتون: هو من الزيوت الغنيّة عن التعريف والمتواجدة بكافة البيوت، ويتمّ استخدامه لحل مُشكلة التقصف، وذلك بدهنه على الشعر لوحده أو مع زيت اللوز لمدّة ساعتين قبل الاستحمام، ويُكرر استخدامه مرّتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.

·      زيت الخس: هو من الزيوت ذات الرائحة غير المرغوبة لكنّه مفيد جداً للشعر؛ فهو قادرٌ على تكثيفه وتطويله إضافةً لحل مشكلة تقصفه، ويتمّ استخدامه عن طريق دَهنه على الشعر من الجذور إلى الأطراف ولمدّة ساعتين قبل الاستحمام، وللتخلّص من رائحته يُضاف القليل من ماء الورد مع ماء الاستحمام.

·       زيت جوز الهند: هو من الزّيوت المُرطبة للشعر بشكلٍ كبير، وهذا ما يَجعله يحلّ مُشكلة تقصف الشعر بوقتٍ قياسيٍ وقصير، ويتمّ ذلك عن طريق دهن الشعر به لمدة ساعة على الأقل قبل الاستحمام، مع تكرار ذلك مرّتين كل أسبوع لمدّة ثلاثة شهور."

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html