الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى مكونات وفوائد شاي الزهورات .
تاريخ النشر: 17/03/2023 - عدد القراءات: 1452
تعرفوا الى مكونات وفوائد  شاي الزهورات .
تعرفوا الى مكونات وفوائد شاي الزهورات .

 فوائد شاي الزهورات يُعدُّ شاي الأعشاب من المصادر الغذائية الغنيَّة بالمركبات التي تمتلك خصائصَ مضادةً للأكسدة في العديد من الثقافات، وذلك لاحتوائه على المركبات متعددة الفينول، والفيتامينات، والكاروتينات، ويعتمد تركيز وفعالية المركبات المضادة للأكسدة في شاي الأعشاب على مكونات النبتة، وطريقة التحضير، ومدَّة المعالجة والتخزين، وظروف التحضير.

 بعض الأعشاب الموجودة في شاي الزهورات ما يلي :-

·      النعناع تبيَّن أن الزيت المستخرج من النعناع ساعد على تحسين أعراض متلازمة القولون العصبي  وتحسين آلام البطن، بالإضافة إلى أنَّه قد يساعد على تحسين تشنج المريء، إلَّا أنَّه قد يسبب بعض الآثار الجانبية الخفيفة والعابرة كحموضة المعدة.

·       الشمر أظهرت الدراسات الحالية اختلافات كبيرة بين زيت الشمر العطري، ومستخلصاته في أنشطته المضادة للأكسدة وللميكروبات حيث ان تأثير زيت الشمر في تخفيف الآلام، بما في ذلك آلام الدورة الشهرية.

·       عُشبة المليسة تناول المليسة مدة 8 أسابيع قد يساهم في التقليل من أعراض الاكتئاب، والقلق، والتوتر، واضطرابات النوم عند هؤلاء المرضى.

·      الخزامى تُعدّ الخزامى غنيّةً بالعديد من المركبات المفيدة للصحة، مركبات البوليفينول، الفلافونويد، والسكريات المتعددة، وغيرها من المركبات.

·       إكليل الجبل يُعدُّ إكليل الجبل من الأعشاب الغنيّة بالمركبات المُضادة للأكسدة، وتُعرَّف مضادات الأكسدة على أنّها مركبات مفيدةٌ قد تقي من الأضرار الناجمة عن التعرّض لجزيئاتٍ ضارّةٍ للجسم تُسمّى الجذور الحرة  وقد تساعد هذه المركبات على تحسين الدورة الدمويّة، وتعزيز مناعة الجسم.

 أضرار شاي الزهورات ما يلي :-

-        محاذير استخدام شاي الزهورات قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية اتجاه بعض أنواع الأعشاب، وقد يؤدي استخدامهم للمستحضرات أو المستخلصات العشبية إلى ظهور بعض الآثار الجانبيّة؛ والتي تتراوح في شدتها من الخفيفة إلى الشديدة، ومن الآثار الجانبيّة التي قد يسببها استخدام الأعشاب لمن يعانون من الحساسية اتجاهها؛ الطفح الجلدي، والربو، والصداع، والغثيان، والقيء، والإسهال

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
شاي الزهورات
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html