الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا على اسباب وأعراض وطرق التخلص من برد المعدة .
تاريخ النشر: 07/06/2024 - عدد القراءات: 283
تعرفوا على اسباب وأعراض وطرق التخلص من برد المعدة .
تعرفوا على اسباب وأعراض وطرق التخلص من برد المعدة .

 أعراض برد المعدة تظهر،غالبًا بشكل مفاجئ، وقد تكون شديدة أحيانًا، وحقيقةً تختلفُ شدّة الأعراض ونوعها باختلاف مقاومة الفرد، إضافة إلى نوع المسبب الذي تعرّض له وكذلك مدى تعرّضه له، سواءً كان المسبب كائنًا حيًّا دقيقًا أو إحدى المواد السامّة، وفي ما يأتي ذكر أهم هذه الأعراض:

أعراض برد المعدة ما يلي :-

-       فقدان الشهيّة.

-        الغثيان.

-       تشنّج المعدة.

-       إصدار أصوات قرقرة في البطن .

-       امتلاء بعض مناطق الأمعاء بالغازات وانتفاخها إلى حدّ مؤلم.

-        التوعّك والإرهاق وآلام العضلات.

-       الإسهال؛ وهو من أكثر الأعراض شيوعًا، وقد يصاحبه أحيانًا ظهور دم أو مادة مخاطيّة فيه، حيثُ يشيرُ وجود الدم إلى خطورة العدوى التي تعرّض لها المصاب.

-       الحمّى: حيثُ تتمثّلُ بارتفاع درجة حرارة جسم المصاب وشعوره بالتعرّق والقشعريرة، وفي الواقع يتراوحُ تأثر المصابين بالحمى بحسبِ طبيعة أجسامهم.

-        ظهور القيح  في البراز في بعض الحالات.

-        الهذيان الذي قد يحصل في الحالات الشديدة.

مسببات العدوى في التهاب المعدة:

-        العدوى الفيروسيّة: تمتدّ فترة حضانة الفيروس من يوم إلى ثلاثة أيام، تبدأ بعدها الأعراض بالظهور حيثُ تتراوح شدّتها من أعراض خفيفة إلى شديدة، وغالباً ما تستمرّ من يوم أو يومين إلى عشرة أيام في بعض الحالات، أما فيما يتعلّق بخصائص الإسهال الذي يصاحب الحالة، فعادةً ما يتّصف بكونهِ إسهال مائي نادرًا ما يصاحبه وجود دم أو مواد مخاطية.

-        العدوى البكتيرية: التي قد تحدث بسبب أنواع مختلفة من البكتيريا مثل: الكلوستريديوم.

-        العدوى الطفيليّة: ومن الأمثلة على هذه الطفيليات الجيارديا  تستمرُّ الإصابة ببرد المعدة طفيليّ العدوى لفترة أطول من العدوى الفيروسية، وتتسبّب بالمعاناة من إسهال لا يصاحبهُ عادةً وجود مواد مخاطية أو دم.


أعشاب لعلاجِ بردِ المَعدة ما يلي :-

1-النعناع: يُساعد النعناع على تهدئةِ اضطراباتِ المعدة، ويُعالج الغازات والانتفاخ، ويُفضل استخدام شاي النعناع لتقليلِ هذا الاضطراب.

2-البابونج: يُساعد البابونج على ارتخاء العضلات، بالإضافةِ إلى أنّه يمتلك خصائصًا مضادةً للالتهاب، كما يُساعد البابونج على التقليلِ من الإسهال، وتَشنُجات المعدة، والغثيان، والانتفاخ، والغازات، ويمكن الاستفادة منه عن طريقِ شرب شاي البابونج، ومن الأعشاب الأخرى التي تُساعد على الهضم، وتمتلك خصائصًا مضادةً للالتهابِ كلّ من حصى البان والشمر.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسلية من هنا 

كلمات مفتاحية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html