الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا على وصفات طبيعيّة للتّخلّص من رائحة العرق الكريهة.
تاريخ النشر: 05/07/2024 - عدد القراءات: 851
تعرفوا على  وصفات طبيعيّة للتّخلّص من رائحة العرق الكريهة.
تعرفوا على وصفات طبيعيّة للتّخلّص من رائحة العرق الكريهة.

 أكثر الأمور أو المشاكل إزعاجاً وإحراجاً والتّي يتعرّض لها الأشخاص سواء الرّجال أو النّساء هي مشكلة رائحة العرق الكريهة وهي رائحة سيّئة جدّاً ومزعجة للشّخص الذّي يعاني منها مما يسبّب له الإحراج. وتعود مشكلة رائحة العرق الكريهة لعدّة أسبابٍ مختلفةٍ، مثل نموّ البكتيريا في بعض مناطق من الجسم، أو العوامل الوراثيّة، والجينات.

 حقائق عن التّعرُّق :-

-        التّعرّق هو وظيفة من وظائف الجسم الطّبيعيّة، والتّي تعمل على توازن والسّيطرة على درجة حرارة الجسم.

-       انعدام أو قلّة التّعرّق أو التّعرّق الزّائد قد يعرّض الشّخص لحدوث بعض المشاكل.

-        التّغيير في أسلوب أو نمط الحياة يمكن أن يخفّف من التّعرّق ورائحته.

 أسباب وعوامل التّعرّق ورائحة العرق الكريهة ما يلي :-  

1- نموّ وتكاثر البكتيريا في مناطق مختلفةٍ من الجسم.

2-  ارتفاع درجة حرارة الجسم.

3-  التّعب والتّعرّض لبعض العواطف والمشاعر؛ كالغضب والخوف والقلق.

4-  سنّ اليأس.

5-  المرض وتناول بعض العلاجات والأدوية، فمرضى السّرطان وانخفاض مستوى السّكّر في الدّم معرضون للزّيادة في التّعرّق، والأشخاص الذّين يتناولون المخدّرات والمسكّنات معرّضون أيضاً للزّيادة في التّعرّق.

6- التّغذية غير المناسبة، كتناول الطّعام الحار والكحول والكافيين مثل الشّاي والقهوة.

 وصفات طبيعيّة للتّخلّص من رائحة العرق الكريهة :-

·     صودا الخبز هذه الوصفة تعمل كمضادّ للتّعرّق ومزيلة لرائحة العرق، وطريقتها هي: المكوّنات: ملعقة صغيرة من صودا الخبز. مقدار من الماء. نوعٌ من أحد الزّيوت العطريّة. طريقة التّحضير: تُخلط صودا الخبز مع كميّةٍ من الماء للحصول على خليطٍ، ثمَّ توضع بضع نقاطٍ من الزّيت العطري المناسب. يوضع الخليط على المناطق الّتي تتعرّض للتّعرّق.

·      خلّ التّفاح هذه الوصفة للحدّ من التّعرّق عند وضعه مباشرةً على منطقة التّعرّق، أمّا عند شربه فهو يعمل على موازنة مستوى الphفي الجسم، وطريقتها هي: طريقة التّحضير: تدهن المنطقة المعرّضة للتّعرّق بالقليل من خلّ التّفاح ويترك طوال الّليل.

·     عصير الطّماطم هذه الوصفة تعمل على التّخفيف من التّعرّق وذلك لاحتواء الطّماطم على مضادّات الأكسدة، وطريقتها هي: طريقة التّحضير: يوضع عصير الطّماطم على المناطق الّتي تتعرّض للتّعرّق وتترك لمدّة 10 دقائقٍ ثمَّ تغسل.

·     الشّاي الأسود هذه الوصفة تعمل كمضادّ طبيعيٍّ للتّعرّق بسبب احتواء الشّاي الأسود على حمض التّانيك، ويعمل أيضاً على التّخلّص من البكتيريا المسبّبة للرّائحة الكريهة، وطريقتها هي: المكوّنات: 2 ميدالية من الشّاي الاسود. 4 أكوابٍ من الماء. طريقة التّحضير: يحضّر الشّاي مع الماء ويترك جانباً حتّى يبرد. يوضع الشّاي على المناطق المعرّضة للتّعرّق.

·     عصير الّليمون هذه الوصفة مفيدةٌ لموازنة مستوى الphللبشرة ومنع البكتيريا من التّكاثر، وطريقتها هي: طريقة التّحضير: يوضع عصير اللّيمون المخفَّف بالقليل من الماء تحت منطقة الإبط، ويترك حتّى يجف.

·      زيت شجرة الشّاي هذه الوصفة تعمل كمضادٍّ للبكتيريا للتّخلّص من رائحة العرق والرّوائح الكريهة، وطريقتها هي: المكوّنات: 2 ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشّاي. 2 ملعقة كبيرة من الماء. طريقة التّحضير: يخفّف زيت شجرة الشّاي بالماء، ويوضع الخليط مباشرةً تحت الإبطين. تكرّر هذه الوصفة يوميّاً.

·      زيت النّعناع هذه الوصفة تعمل كمضادّ بكتيريّ وبديلٍ عن مزيل العرق، وطريقتها هي: المكوّنات: 10 نقاط من زيت النّعناع. ماء. 4 ملاعق كبيرة من نشا الذُّرة. 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز. 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. طريقة التّحضير: تخلط المكوّنات جيّداً للحصول على خليطٍ. يوضع الخليط على المناطق الّتي تتعرّض للتّعرّق. تكرّر هذه الوصفة يوميّاً.

·      ماء الورد هذه الوصفة تعمل على التّخفيف من التّعرُّق، وطريقتها هي: المكوّنات: 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد. ملعقة كبيرة من خلّ التّفاح. طريقة التّحضير: تخلط المكوّنات مع بعضها للحصول على خليطٍ، ويحفظ الخليط في قنينة رشّاش ويرشّ منه تحت الإبطين. تكرّر هذه الوصفة يوميّاً.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html